دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

أكثر من 200 شركة من 20 دولة تُشارك في فعاليات "ديمدكس 2022"

21/02/2022 الساعة 19:07 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المؤتمر الصحفي
جانب من المؤتمر الصحفي
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت اللجنة المنظمة لمعرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري "ديمدكس 2022"، في دورته السابعة، عن مشاركة أكثر من 200 شركة من أكثر من 20 دولة في فعاليات الحدث الذي تنظمه القوات المسلحة القطرية خلال الفترة من 21 إلى 23 مارس المقبل، بمركز قطر الوطني للمؤتمرات تحت شعار "الحدث الدولي الأبرز لتواصل مختصي الأمن والدفاع البحري".

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي استعرضت خلاله اللجنة المنظمة اليوم الإثنين، أمام ممثلي البعثات الدبلوماسية لدى الدولة، من أصحاب السعادة السفراء والملحقين والممثلين العسكريين والتجاريين، آخر الاستعدادات المتعلقة بـ"ديمدكس 2022" تزامنا مع اقتراب انطلاق دورته السابعة.

التقنيات الجديدة والمستقبلية

وقدمت اللجنة لمحة عامة عن الحدث حيث تم إطلاعهم وغيرهم من الضيوف رفيعي المستوى، على التفاصيل الأساسية للعناصر الرئيسية الأربعة لهذه النسخة والمتمثلة في المعرض الرئيسي الذي سيتم فيه عرض التقنيات الجديدة والمستقبلية، ومؤتمر قادة البحريات في الشرق الأوسط (MENC)، وعرض السفن الحربية الزائرة في ميناء حمد، بالإضافة إلى فرص التواصل مع أكثر من 80 وفدًا من كبار الشخصيات من مختلف أنحاء العالم.

كما تم إطلاع الدبلوماسيين على الخدمات التي ستُقدم للوفود خلال الحدث، والدعم اللوجستي والأمني للسفن الحربية الزائرة لميناء حمد، والبطولة الرياضية للطواقم البحرية، في حين استعرض ممثلو وزارة الصحة العامة والخدمة الطبية بالقوات المسلحة القطرية، تفاصيل عن الاستعدادات الطبية المتعلقة بجائحة كورونا "كوفيد -19".

FMIHy6tXwAYUSlN.jpeg
 

وقال العميد الركن (بحري) عبدالباقي صالح الأنصاري، رئيس اللجنة المنظمة لـ"ديمدكس" خلال المؤتمر الصحفي إن "ردود الأفعال الإيجابية التي نتلقاها تزيد من اصرارنا على تنظيم نسخة أكبر وأفضل من السابق، ومع بدء العد التنازلي، نؤكد أن اللجنة المنظمة لن تترك شيئًا للصدف وستعمل بجد لضمان تحقيق نسخة أخرى ناجحة".

من جانبه أوضح الدكتور أندرياس كريغ مدير المؤتمر، أن مؤتمر قادة البحريات في الشرق الأوسط هو جزء لا يتجزأ من معرض "ديمدكس 2022"، ويضم تحت سقف واحد مجموعة متنوعة من القادة والخبراء الأكاديميين في مجال الأمن البحري لرسم ملامح أفضل لكيفية تطوير المرونة في المجال البحري.

التحديات المتنوعة

ونوه إلى أنه كمركز ثِقَل للأمن في الخليج، من المهم توضيح التحديات المتنوعة التي تواجهها البحريات الناشطة في المسارح البحرية، وجعلها مفهومة جيدًا لهم لتمكينهم من تخفيفها إن أمكن، مشيرًا إلى أن مؤتمر قادة البحريات في الشرق الأوسط 2022 سيتناول هذه التحديات بالنقاش في مسعى منه لإضفاء درجة أعلى من المرونة على البنى التحتية البحرية والممرات المائية حول الخليج العربي والممرات المائية الأخرى المتصلة به.

ويعد مؤتمر قادة البحريات في الشرق الأوسط، الذي سيعقد في اليوم الثاني من هذا الحدث تحت عنوان "المرونة في المجال البحري مواجهة التهديدات غير المتكافئة" واحداً من أبرز الفعاليات في ديمدكس، ويشارك فيه عدد من القادة والخبراء الأكاديميين لمناقشة مجموعة متنوعة من المشاكل والتحديات المعاصرة التي تواجهها البحريات، في محاولة لإيجاد حلول واقعية قابلة للتطبيق، خاصة تلك التهديدات غير المتكافئة التي تعتبر من أصعب التحديات التي تتم مواجهتها في المجال البحري.

عرض السفن الحربية الزائرة

ومن أبرز الفعاليات في ديمدكس عرض السفن الحربية الزائرة من مختلف بحريات العالم في ميناء حمد، علمًا أن النسخة السادسة منه ضمت تسع سفن حربية من سبع دول، بينما تتوقع اللجنة المنظمة أن يرتفع هذا العدد إلى ما بين 15 و20 سفينة حربية في النسخة السابعة.

ومنذ عقده أول مرة عام 2008، شهد ديمدكس نجاحًا استمر لأكثر من 12 عامًا، ومن المقرر أن تقام هذه النسخة على مساحة أكبر من أي وقت مضى، تمتد لما يزيد على 35 ألف متر مربع في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، بحيث يتمكن صناع القرار الرئيسيون والوفود الرسمية وكبار الشخصيات، من الاجتماع ومناقشة احتياجات المشتريات المستقبلية والتعاون المشترك في مجال الدفاع البحري.

ويعد "ديمدكس 2022"، واحدًا من أهم الاحداث المرتقبة على رزنامة الامن والدفاع البحري، والذي يتطور وينمو ليتوج بهذه النسخة السابعة التي ستكون الأكبر والأكثر تنوعًا على الإطلاق، بعد تأكيد مشاركة أكثر من 200 شركة من أكثر من 20 دولة تهدف لاستعراض منتجاتها وقدراتها فيه.

وللتسجيل الإلكتروني والحصول على شارة الزائر، دعت اللجنة المنظمة الى زيارة الموقع www.dimdex.com، والمتابعة على قنوات التواصل الاجتماعي على التويتر، والفيسبوك واليوتيوب على DIMDEXQatar.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo