دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

رئيس الوزراء البريطاني يعتزم رفع جميع قيود "كورونا"

21/02/2022 الساعة 19:38 (بتوقيت الدوحة)
بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني
بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني
ع
ع
وضع القراءة

يعتزم بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، إلغاء جميع القيود القانونية المفروضة في إنجلترا لاحتواء جائحة كورونا "كوفيد-19"، بما في ذلك متطلبات الحجر الصحي، والإعلان عما أسماه بـ"خطة التعايش" مع الجائحة في بريطانيا.

وقال جونسون، في بيان قبيل الإعلان عن الخطط أمام البرلمان، إن إنهاء جميع القيود المتبقية في البلاد سيمثل "لحظة فخر عندما نبدأ نتعلم كيف نتعايش مع كوفيد"، بحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".

ومع ذلك، يقول جونسون إنه لا يريد أن يتخلى الناس عن الحذر تمامًا، مضيفًا أنه ليس هناك تهاون على الإطلاق، ولكن توزيع اللقاح يعني أن الحكومة تريد الانتقال من الإلزام الحكومي إلى تشجيع المسؤولية الشخصية.

استعادة حرية الحركة

وسيقدم رئيس الوزراء البريطاني خططه، في وقت لاحق اليوم، بعد أن تم تأجيل اجتماعه الصباحي مع مجلس الوزراء، وتهدف الخطط إلى استعادة حرية الحركة في بريطانيا وتحقيق خروج من الجائحة بشكل أسرع من الاقتصادات الكبرى الأخرى.

وبموجب الخطط التي عكفت حكومة جونسون على إعدادها لأسابيع، ستصبح بريطانيا أول دولة أوروبية كبرى تسمح للأشخاص الذين يعرف إصابتهم بكورونا باستخدام المتاجر ووسائل النقل العام والذهاب إلى العمل بحرية.

ويرى خبراء أن الخطة محفوفة بالمخاطر، لكن الحكومة تقول إن نجاح برنامج التطعيم ضد كورونا، وضع بريطانيا في "وضع قوي" يسمح لها بالنظر في إلغاء القيود القانونية المتبقية.

وتقول الحكومة أيضًا إن الجائحة "لم تنته" وأن خطة التعايش ستأخذ "نهجًا حذرًا"، يتوخى الإبقاء على "بعض أنظمة المراقبة وخطط الطوارئ التي يمكن الرجوع إليها إذا لزم الأمر للاستجابة لأي متغيرات جديدة".

ويقول رئيس الوزراء، جونسون، إنه سيتم إجراء اختبار كورونا "بمستوى أقل بكثير"، بعد أن كشفت تقارير أنه تم صرف حوالي 2 مليار جنيه استرليني على نظام الاختبار في يناير الماضي وحده.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo