دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

بعد تغلبه على الأهلي بثمانية أهداف مقابل هدفين

السد يتوج بلقب الدوري للمرة 16 في تاريخه

21/02/2022 الساعة 21:12 (بتوقيت الدوحة)
جانب من المباراة
جانب من المباراة
ع
ع
وضع القراءة

توج فريق السد بلقب بطولة الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم QNB" للموسم الكروي 2021-2022 للمرة الـ16 في تاريخه، وذلك عقب تغلبه على نظيره الأهلي بثمانية أهداف مقابل هدفين في المواجهة التي جمعتهما اليوم على استاد حمد بن خليفة في ختام الجولة التاسعة عشرة من البطولة.

ويدين السد بالفضل في تحقيق انتصاره لكل من أكرم عفيف الذي افتتح التسجيل عند الدقيقة التاسعة، وأضاف قائد الفريق حسن الهيدوس الهدف الثاني من ركلة الجزاء عند الدقيقة (29)، وعزز خوخي بوعلام النتيجة بالهدف الثالث عند الدقيقة (33)، وسجل الإسباني سانتي كازورلا الهدف الرابع عند الدقيقة (36)، وأضاف الجزائري بغداد بونجاح الهدف الخامس عند الدقيقة (43)، وعاد البديل الغاني أندريه آيو ليضيف الهدف السادس عند الدقيقة (61)، قبل أن يمنح يوسف عبدالرزاق السد الهدف السابع عند الدقيقة (76)، وفي الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع نجح الغاني أندريه آيو في تسجيل الهدف الثامن.

في المقابل سجل للأهلي كل من عبدالرشيد إبراهيم عند الدقيقة (49)، والدوكالي الصيد عند الدقيقة (60).

ورفع بذلك السد رصيده إلى 52 نقطة في قمة الترتيب بفارق 13 نقطة عن أقرب مطارديه الدحيل، مقابل 23 نقطة لفريق الأهلي الذي استمر في المركز السابع مؤقتًا بانتظار نهاية مواجهة فريق قطر الذي يلتقي في وقت لاحق اليوم مع الدحيل وصيف الترتيب.

وإجمالا حقق السد الذي لم يتعرض لأي خسارة هذا الموسم الفوز في 17 مباراة من أصل 22، إضافة إلى التعادل في مناسبة واحدة مسجلا 72 هدفًا، في حين اهتزت شباكه في 20 مناسبة فقط.

وجاء تتويج السد عن جدارة واستحقاق لكونه صاحب أقوى هجوم وأفضل دفاع، علمًا أنه قد حسم اللقب قبل نهاية الدوري بثلاث جولات كاملة بجانب المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة عشرة أمام الريان والتي تقررت إقامتها يوم 8 مارس المقبل.

FMIbyWtXMAAhFom.jpeg
FMIbyVnXsAQKCfJ.jpeg
FMIbyV4WYAc0zY1.jpeg

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo