دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

رئيس موزمبيق يدعو رجال الأعمال القطريين للاستثمار في بلاده

21/02/2022 الساعة 22:41 (بتوقيت الدوحة)
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
ع
ع
وضع القراءة

أشاد فخامة الرئيس فيليب جاسينتو نيوسي رئيس جمهورية موزمبيق بالعلاقات الوطيدة التي تربط بين بلاده ودولة قطر، مؤكدا رغبة البلدين في تعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات.

ودعا فخامته لدى لقائه اليوم، أصحاب الأعمال والمستثمرين القطريين إلى الاستثمار في بلاده التي تزخر بالكثير من الفرص الاستثمارية وبخاصة في قطاعات الخدمات والسياحة والتعدين والموانئ والعقارات والطرق والتطوير العقاري.

من جانبه، قال السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر، إن القطاع الخاص القطري مهتم بتعزيز علاقات التعاون مع نظيره في موزمبيق، لافتا إلى أن رجال الأعمال القطريين يتطلعون للتعرف على المناخ الاستثماري هناك، والفرص المتاحة للاستثمار.

وأشار إلى أن التبادل التجاري بين البلدين بلغ عام 2021 نحو 71 مليون ريال قطري، وقال إنها قيمة متواضعة لا تلبي طموحات البلدين الصديقين، وأنه من الممكن زيادة حجمه من خلال تعزيز التعاون بين رجال الأعمال في البلدين وإقامة المشروعات الاستثمارية في كليهما.

ولفت ابن طوار إلى أن غرفة قطر تتطلع إلى تفعيل التعاون بين القطاع الخاص في البلدين، وأنها تشجع أصحاب الأعمال القطريين والمستثمرين لاستكشاف فرص الاستثمار المتاحة في قارة إفريقيا عموما، وفي جمهورية موزمبيق على وجه التحديد والتي تزخر بالكثير من فرص الاستثمار في قطاعات مختلفة، مشيرا في سياق ذي صلة إلى مذكرة التفاهم المبرمة بين غرفة قطر وغرفة موزمبيق في شهر أكتوبر الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo