دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

خلال كلمته في منتدى الدول المصدرة للغاز

وزير نيجيري يدعو لمقاربة جديدة تستجيب لتحديات سوق الطاقة العالمي

22/02/2022 الساعة 18:37 (بتوقيت الدوحة)
جانب من القمة السادسة لمنتدى الدول المصدرة للغاز بالدوحة
جانب من القمة السادسة لمنتدى الدول المصدرة للغاز بالدوحة
ع
ع
وضع القراءة

دعا سعادة السيد تيمبيري سيلفا وزير الدولة للموارد البترولية بجمهورية نيجيريا الاتحادية، القمة السادسة لمنتدى الدول المصدرة للغاز بالدوحة، إلى اعتماد مقاربة جديدة تستجيب للتحديات التي شهدها مؤخرًا سوق الطاقة العالمي تحت تأثير جائحة فيروس كورونا "كوفيد-19"، والتغير المناخي.

ورأى سعادته، في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية للقمة، أن هذه المقاربة يجب أن تأخذ بعين الاعتبار تحديث السياسات المتصلة بصناعة الغاز الطبيعي من جهة، واعتماد التكنولوجيا والابتكار وضخ الاستثمارات المناسبة في هذه الصناعة سبيلا لتحديث بنيتها التحتية وتطوير تقنيات احتجاز وتخزين الكربون من جهة ثانية.

وقال إن هذه المقاربة تتطلب تعاونًا تعتبر القمة الحالية واحدة من الفرص المهمة على طريق الوصول إليه، مؤكدًا أن مناقشة وتبادل الآراء بشأن دينامية سوق النفط والغاز والسياسات التي تشكل هذا القطاع أمر حيوي بالنسبة لأمن الطاقة والاقتصاد العالمي، ومؤشر مهم لإيضاح التزام دول المنتدى المصدرة للغاز اتجاه أهدافه.

تيمبيري سيلفا: الشعار الذي تبنته القمة يأتي في وقت مناسب للمضي قدمًا في المرحلة الانتقالية لاعتماد وتبني الطاقات النظيفة

وأكد أن الشعار الذي تبنته القمة السادسة للمنتدى، "الغاز الطبيعي: رسم مستقبل الطاقة"، يأتي في وقت مناسب للمضي قدمًا في المرحلة الانتقالية (مرحلة التحول من الطاقة الأحفورية إلى الطاقات النظيفة)، لاعتماد وتبني الطاقات النظيفة، ومنها تلك المتجددة والغاز الطبيعي لتحقيق استقرار هذه السوق.

وطالب سعادة السيد تيمبيري سيلفا المنتدى بمراقبة وتقييم ديناميات سوق الطاقة العالمي على المديين القصير والمتوسط من خلال تناول التحديات المختلفة التي يواجهها، مؤكدا التزام بلاده نحو متطلباتها من خلال عدد من المبادرات والمشاريع.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo