دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

خلال مشاركته في منتدى الدول المصدرة للغاز

وزير الطاقة الإماراتي يُشيد بقرار قطر بضخ استثمارات جديدة لتعزيز إنتاجها من الغاز الطبيعي

22/02/2022 الساعة 19:06 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الجلسة الافتتاحية للقمة السادسة لمنتدى الدول المصدرة للغاز
جانب من الجلسة الافتتاحية للقمة السادسة لمنتدى الدول المصدرة للغاز
ع
ع
وضع القراءة

أشاد سعادة السيد سهيل بن محمد المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية بدولة الإمارات العربية المتحدة، بقرار دولة قطر ضخ استثمارات جديدة لتعزيز طاقتها الإنتاجية من الغاز الطبيعي المسال.

وقال سعادته، في كلمته بالجلسة الافتتاحية للقمة السادسة لمنتدى الدول المصدرة للغاز بالدوحة اليوم، "نهنئ دولة قطر على قرارها الشجاع بالاستثمارات الجديدة لتعزيز طاقتها الإنتاجية من الغاز الطبيعي المسال والتي ستعزز من دورها ودور المنطقة ودول المنتدى على إمداد العالم بمصادر يحتاجها الاقتصاد العالمي".

وأشار إلى أن هذا القرار يأتي في ظرف ميّزته قلة الاستثمارات في السنوات السابقة في تطوير مصادر جديدة من الغاز الطبيعي ولاسيما الغاز المسال نظرًا لانخفاض الأسعار الذي شهده العالم.

سهيل المزروعي: يجب أن يكون التوجه العالمي الجديد نحو الحد من تغير المناخ عاملا مشجعا لتبوؤ الغاز الطبيعي مكانًا رئيسًا

ورأى سعادة السيد سهيل بن محمد المزروعي، أنه يجب أن يكون التوجه العالمي الجديد نحو الحد من تغير المناخ والحياد الكربوني عاملا مشجعا لتبوؤ الغاز الطبيعي مكانًا رئيسًا في فترة التحول نحو الطاقات الأقل تلويثا للبيئة.

وأكد أن الغاز الطبيعي من أفضل مصادر الطاقة الأحفورية التي سيعتمد عليها العالم في السنوات القادمة اعتمادًا كبيرًا في فترة التحول.

وأضاف: إن "دولنا تمثل أغلبية المخزون الطبيعي من الغاز، وتقع عليها مسؤولية إنتاج وإمداد العالم بهذه الثروة التي ستكون تحت طلب كبير".

الإمارات تعمل على تكامل دور الغاز الطبيعي مع الطاقة المتجددة والطاقة النووية السلمية لتحقيق استراتيجيتها للطاقة 2050

وقال وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي إن دولة الإمارات تعمل على تكامل دور الغاز الطبيعي مع الطاقة المتجددة والطاقة النووية السلمية لتحقيق استراتيجيتها للطاقة 2050 والتي ستمثل فيها الطاقات الخضراء 50 بالمئة من خليط الطاقة.

وأوضح أن احتضان بلاده في العام 2023 لمؤتمر المناخ في دورته الـ28، سيكون باعثًا وفرصة للتعاون مع منتدى الدول المصدرة للغاز، لتعزيز دور الغاز الطبيعي في فترة التحول والعمل بما فيه مصلحة الدول الأعضاء.

وكانت دولة قطر قد أعلنت في عام 2019، نيتها رفع طاقتها الإنتاجية من الغاز الطبيعي المسال من 77 مليون طن سنويًا حاليًا إلى 126 مليون طن سنويًا بحلول العام 2027، وذلك من خلال مشاريع توسعة الإنتاج من حقل الشمال التي تشتمل على استثمارات ضخمة في التقنيات الصديقة للبيئة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo