دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

خلال مشاركته في منتدى الدول المصدرة للغاز

وزير الخارجية الفنزويلي يؤكد التزام بلاده بإعلان الدوحة

22/02/2022 الساعة 19:13 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الجلسة الافتتاحية للقمة السادسة لمنتدى الدول المصدرة للغاز
جانب من الجلسة الافتتاحية للقمة السادسة لمنتدى الدول المصدرة للغاز
ع
ع
وضع القراءة

أكد سعادة السيد فيلكس بلاسنسيا وزير الخارجية في جمهورية فنزويلا البوليفارية، التزام بلاده بإعلان الدوحة المنبثق عن القمة السادسة لمنتدى الدول المصدرة للغاز التي عقدت اليوم تحت شعار "الغاز الطبيعي: رسم مستقبل الطاقة".

وقال سعادته، في كلمة ألقاها في الجلسة الافتتاحية للقمة، إن الإعلان سيحدد المسار الذي يجب على الدول الأعضاء في المنتدى اتباعه مستقبلا، وأن المنتدى يلعب دورًا هامًا في رسم مستقبل أسواق الغاز الطبيعي في العالم، داعيًا إلى رفع مستويات الحوار بين الدول الأعضاء والدول الأخرى في العالم.

وأوضح أن الغاز الطبيعي مصدر طاقة نظيف ويساهم في تقليص الضغط على اقتصادات الدول ويضمن التحول الطاقي في التطور لبلاده التي تسعى إلى وضع هذه المصادر في خدمة مواطنيها بأسعار مقبولة ووضع أسعار عادلة في السوق العالمية تسمح لكل الدول بالتطور والازدهار.

وأكد على استعادة الاقتصاد الفنزويلي لعافيته بخطة سريعة بعد تراجعه بسبب جائحة كورونا "كوفيد- 19" التي أثرت على كل اقتصادات العالم وأسواق الطاقة، وقال إنه يتطلع إلى تحقيق مستويات أفضل من التطور والنمو مستقبلا.

وأشار إلى نجاح بلاده في تخطي تداعيات العقوبات التي تعرضت لها، وقال "عانينا من عقوبات أحادية الجانب من الولايات المتحدة الأمريكية مما أثر على اقتصادنا وإنتاج الغاز وتسبب في معاناة شعبنا لكننا نتعافى حاليا من هذه التداعيات.. وعاد إنتاج الغاز والنفط إلى وضعه الطبيعي".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo