دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

بنك قطر للتنمية يوقع مذكرة تفاهم مع النادي العلمي القطري

22/02/2022 الساعة 21:44 (بتوقيت الدوحة)
جانب من توقيع مذكرة التفاهم
جانب من توقيع مذكرة التفاهم
ع
ع
وضع القراءة

وقع بنك قطر للتنمية مذكرة تفاهم مع النادي العلمي القطري التابع لوزارة الرياضة والشباب، وذلك بهدف دعم رواد الأعمال والمبتكرين القطريين والشركات الصغيرة والمتوسطة وتنويع الاقتصاد القطري وزيادة قدرات الشركات التنافسية في الأسواق المحلية والدولية.

وقع المذكرة السيد عبدالرحمن بن هشام السويدي الرئيس التنفيذي بالإنابة لبنك قطر للتنمية والمهندس راشد الرحيمي المدير التنفيذي للنادي العلمي القطري.

وتنص المذكرة على دعم مبتكري النادي العلمي القطري من خلال تقديم منح مالية لتطوير الأفكار والتصاميم الهندسية وإثبات الفكرة وأيضًا عبر تقديم الاستشارات الفنية لتصنيع واختبار النموذج الأولي للابتكار والدعم غير المادي من خلال توفير ورش العمل والتدريبات المخصصة وخطط العمل وربط المخترعين والمبتكرين مع حاضنات الأعمال المتخصصة التابعة لبنك قطر للتنمية.

كما تشمل المذكرة برامج ريادة أعمال وابتكار جديدة وتحديث البرامج القائمة بأحدث الأساليب العالمية وغيرها من سبل التعاون الهادفة إلى تنمية منظومة ريادة الأعمال في دولة قطر.

تشجيع العلم والابتكار

وتأتي مذكرة التفاهم بين بنك قطر للتنمية والنادي العلمي القطري لدور النادي في تشجيع العلم والابتكار والبحث في مجالات العلوم والتكنولوجيا لما يوفره من بيئة داعمة للشباب المبتكرين ورواد الأعمال وتعليمه وتحفيزه ودعمه لهم في تحويل أفكارهم الجديدة إلى نماذج عمل عاملة وفاعلة لخدمة المجتمع القطري وتحسين القدرات المؤسسية لدولة قطر.

وقال السيد عبدالرحمن بن هشام السويدي الرئيس التنفيذي بالإنابة لبنك قطر للتنمية، إن البنك يعمل دائمًا على إيجاد صيغ وبرامج تساعد في استقطاب ودعم المبتكرين القطريين الشباب وتوفير المساعدة والتوجيه اللازمين لتحويل أفكارهم إلى مشاريع تجارية ناجحة ومنافسة ومساهمة في الاقتصاد الوطني.

بدوره أوضح المهندس راشد الرحيمي المدير التنفيذي للنادي العلمي القطري أن النادي العلمي القطري يهدف إلى توفير حاضنة مناسبة وداعمة للمبتكرين ورواد الأعمال.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo