دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

إعلان اكتمال ترتيبات انطلاق بطولة البنك التجاري الدولية للفروسية الشقب

22/02/2022 الساعة 21:54 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن الشقب - عضو مؤسسة قطر، اليوم الثلاثاء، عن اكتمال ترتيبات انطلاق منافسات بطولة البنك التجاري الدولية للفروسية - الشقب برعاية لونجين 2022، التي ستنطلق يوم بعد غد الخميس وتستمر حتى السبت المقبل، وبمشاركة أفضل الفرسان في العالم وتشمل قفز الحواجز، والترويض، والترويض لذوي الاحتياجات الخاصة.

ويشارك في البطولة 95 فارسًا من 24 دولة مختلفة يصحبهم 146 جوادًا من الأفضل والأقوى في العالم للمشاركة في النسخة التاسعة من هذه البطولة العالمية.

وأكد السيد عمر المناعي، مدير البطولة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الثلاثاء، بالشقب، اكتمال ترتيبات انطلاق المنافسات يوم بعد غد الخميس بمشاركة أفضل فرسان العالم، مضيفًا ان الشقب يتيح للفرسان الأبطال التنافس في مرافق ذات مواصفات عالمية، وأجواء مثالية للتدريب بجانب التنظيم المميز الذي يشجعهم على العودة في كل سنة للمشاركة في هذه البطولة.

مشاركة المصنفين الأوائل

وأضاف المناعي أن البطولة كعادتها تشهد سنويًا مشاركة المصنفين الأوائل في العام وفي هذا العام يأتي على رأسهم الفارس السويدي، بيدير فريدريكسون، المصنف الأول عالميًا وفقًا للاتحاد الدولي للفروسية وتصنيف لونجين لقفز الحواجز.

وأشار مدير البطولة إلى أن البطولة ستشهد مشاركة الفارسة القطرية وجدان ماجد المالكي، في منافسات الترويض، كما سيشارك ثلاثة من الفرسان القطريين في منافسات قفز الحواجز، وهم الفارس حمد ناصر القاضي، الفائز بالمركز الأول في بطولة سيف سمو الأمير لقفز الحواجز، والفارس فالح سويد العجمي، والفارس ناصر الغزالي.

فرصة رائعة لعُشّاق الفروسية

وشدد المناعي على أن البطولة ستكون فرصة رائعة لعُشّاق الفروسية ومحبّي الرياضة للاستمتاع بمشاهدة منافسات حامية على اللقب، ومعربًا عن سعادته برؤية هذه البطولة تزداد أهمية عامًا بعد عام، على الرغم من كافة التحديات التي واجهتهم في سبيل تحقيق ذلك.

وأضاف أن الفضل في نجاح البطولة يعود للعمل الكبير الاحترافي لكافة المعنيين بالبطولة، من فرسان وجمهور، بالإضافة إلى اللجنة المنظمة.

وقال المناعي، أودّ أن أخصّ بالذكر رعاة البطولة الذين لم يدّخروا جهدًا في تقديم الدعم اللازم لرياضة الفروسية في قطر.

وأكد مدير البطولة أن البنك التجاري هو الراعي الرسمي للبطولة، ولونجين المقدم للبطولة، في حين سيكون إكسون موبيل قطر الشريك الرسمي.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo