دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

البنتاجون يرسل كتيبة من 800 جندي إلى البلطيق

23/02/2022 الساعة 11:40 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

قررت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، إرسال كتيبة من 800 جندي أمريكي من إيطاليا إلى منطقة البلطيق، مع طائرات من ألمانيا إلى مواقع بدول شرق أوروبا المنضوية لحلف شمال الأطلسي (الناتو)، وذلك على خلفية اعتراف روسيا باستقلال "دونيتسك" و"لوغانسك" عن أوكرانيا.

ونقلت قناة "الحرة" الأمريكية عن مسؤول في البنتاجون قوله اليوم، إن هذه التحركات العسكرية تشمل نقل ثماني طائرات مقاتلة من طراز F-35 Strike Fighters، من ألمانيا إلى عدة مواقع على طول الجناح الشرقي لحلف الناتو.

وأضاف المسؤول الأمريكي أن هذه التحركات تأتي في إطار الدعم المتواصل للناتو ولجناحه الشرقي، وتشمل أيضًا إرسال كتيبة من 20 مروحية أباتشي من ألمانيا إلى عدة مواقع على طول الجناح الشرقي للحلف، كما سيتم إرسال 12 مروحية من اليونان إلى بولندا، معتبرًا أن هذه التحركات "المؤقتة" تهدف لطمأنة الحلفاء في الناتو، وردع أي عدوان محتمل ضد الدول الأعضاء في الحلف.

وأشار إلى أن هذه القوات ستكون تحت سلطة قائد القيادة الأوروبية في القوات الأمريكية الجنرال تود ولترز.

وكان وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن قال مساء أمس "الثلاثاء" إن الولايات المتحدة تريد إبقاء الباب مفتوحًا أمام الدبلوماسية من أجل "تجنب توسع النزاع" في أوكرانيا، مضيفًا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "لا يزال بإمكانه تجنب حرب مأساوية من اختياره".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo