دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"الإحصاء" يستعد لتنفيذ مسح ميداني حول تنافسية الاقتصاد القطري

26/02/2022 الساعة 16:32 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

يستعد جهاز التخطيط والإحصاء لتنفيذ المسح الميداني الخاص بتنافسية الاقتصاد القطري، بالتعاون مع معهد التنمية الإدارية (IMD) في سويسرا، في إطار التحضير للكتاب السنوي العالمي للتنافسية والمقرر صدوره عن المعهد في يونيو المقبل.

وأوضح الجهاز، في بيان أصدره اليوم، أن المسح الميداني المقرر في شهر مارس المقبل يستطلع آراء المديرين والرؤساء التنفيذيين في الشركات حول النظم والجوانب المختلفة لبيئة الأعمال والتي تؤثر على ترتيب دولة قطر ومدى قدرتها التنافسية (ثلث وزن الترتيب)، بينما ستُدعم نتائج الاستطلاع ببيانات وإحصاءات رسمية مكملة (ثلثي وزن الترتيب).

ويقيس الكتاب السنوي للتنافسية، نقاط القوة والضعف في الاقتصاد القطري في محاوره الأربعة (الأداء الاقتصادي، والكفاءة الحكومية، وكفاءة قطاع الأعمال، والبنية التحتية) ومقارنتها مع الدول الأخرى التي يغطيها الكتاب.

وقال سعادة الدكتور صالح بن محمد النابت رئيس جهاز التخطيط والإحصاء إن الكتاب العالمي للتنافسية يدعم متخذي القرار في تحديد مجالات تحسين الأعمال، وبالتالي قدرة دولة قطر التنافسية، فضلاً عن تقديمه معلومات مهمة للمستثمرين المحتملين والمهتمين من عامة الجمهور.

وتحتل دولة قطر المرتبة 17 من بين 64 دولة في الكتاب السنوي للتنافسية العالمي لعام 2021.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo