دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.6ريال
يورو 3.91ريال

"يوتيوب" يرد على غزو أوكرانيا بتقييد الوصول إلى قنوات روسية

27/02/2022 الساعة 12:56 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن موقع يوتيوب، التابع لشركة جوجل، عزمه على اتخاذ عدة إجراءات ضد روسيا، من ضمنها تقييد الوصول إلى شبكة تلفزيون "RT" الحكومية وقنوات روسية أخرى في أوكرانيا، رداً على اجتياح أوكرانيا.

وقال الموقع، أمس السبت، إن القيود المفروضة على قناة RT وقنوات أخرى جاءت استجابة لطلب من الحكومة الأوكرانية.

وأضاف: إنه أوقف مؤقتاً "قدرة عديد من القنوات الروسية على تحقيق الدخل على المنصة، بما يتماشى مع العقوبات المفروضة مؤخراً على روسيا، ويقصر، بشكل كبير، التوصيات لهذه القنوات".

وقال متحدث باسم الشركة: "كالمعتاد، تواصل فرقنا مراقبة التطورات من كثب، وضمن ذلك تقييم ما قد تعنيه أي عقوبات وضوابط تصدير جديدة بالنسبة لـ"يوتيوب".

وأكد المتحدث أن المنصة أزالت مئات القنوات وآلافاً من مقاطع الفيديو خلال الأيام القليلة الماضية، ومن ضمنها بعض "الممارسات المضللة المنسقة".

ويضمن "يوتيوب" ظهور محتوى إخباري موثوق عند البحث حول روسيا وأوكرانيا، وفق المنصة.

والجمعة، أعلنت موسكو أنها فرضت "قيوداً على الوصول" إلى فيسبوك في روسيا ردّاً على فرض عملاق التواصل الاجتماعي "رقابة" على وسائل إعلام روسية، و"انتهاكه حقوق المواطنين الروس وحرياتهم".

وقالت الهيئة الروسية للرقابة على الاتصالات "روسكوم نادزور"، في بيان، إنه "وفقاً لقرار المدعي العام بشأن شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، فرضت روسكوم نادزور اعتباراً من 25 فبراير، إجراءات لتقييد الوصول" إلى فيسبوك، من دون أن تحدد طبيعة هذه القيود ولا نطاقها.

واتهمت الهيئة عملاق التواصل الأمريكي بتقييد الحسابات الرسمية لكل من قناة "زفيزدا" الروسية المرتبطة بوزارة الدفاع، ووكالة الأنباء العامة "ريا نوفوستي"، وموقعي لينتا وغازيتا الروسيين الإخباريين.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo