دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

بريطانيا تضغط على مجموعة السبع لوضع سقف لمشتريات النفط والغاز الروسيين

27/02/2022 الساعة 18:12 (بتوقيت الدوحة)
ليز تراس وزيرة الخارجية البريطانية
ليز تراس وزيرة الخارجية البريطانية
ع
ع
وضع القراءة

كشفت ليز تراس وزيرة الخارجية البريطانية، اليوم الأحد، عن أن بلادها تضغط على مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى لوضع أسقف لمشتريات الدول الأعضاء من النفط والغاز الروسيين.

وقالت تراس، في تصريحات لشبكة "سكاي نيوز" البريطانية، إننا "بحاجة إلى الاتفاق مع نظرائنا من مجموعة السبع، لأنه لا يمكننا فعل ذلك بمفردنا. إننا بحاجة إلى تقليل ذلك (الاعتماد على النفط والغاز الروسيين) بمرور الوقت".

وأضافت "شخصيًا سأفضل وضع أسقف للكميات التي نستوردها من النفط والغاز الروسيين، حتى يتسنى لنا بمرور الوقت تقليل الاعتماد عبر أوروبا بأسرها، وهذا ما نعمل عليه مع شركائنا في مجموعة السبع".

ونوهت تراس بأن الحكومة البريطانية حددت قائمة تضم أكثر من 100 ملياردير روسي، من قادة الأعمال الذين يتمتعون بنفوذ سياسي، لفرض عقوبات عليهم.. مشيرة إلى أنه "كل بضعة أسابيع" سيتم فرض عقوبات جديدة.

وأضافت أنه سيكون هناك "برامج عقوبات متجددة" وأن العقوبات ستستهدف أصول وممتلكات وطائرات رجال الأعمال هؤلاء، مشددة على أنه لن يكون بوسع أحد تجنب العقوبات.

وأقرت وزيرة الخارجية البريطانية بأن الشعب البريطاني سيدفع بعض الثمن للعقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا، والتي تتضمن حظر استخدام بعض البنوك لنظام المدفوعات العالمي "سويفت"، لكنها أكدت أن تضحية البريطانيين لن تكون بمثابة شيء مقارنة بما يدفعه الأوكرانيون الآن، من ثمن للحرب على بلادهم.

وتابعت قائلة "لم نقم بما يكفي لردع بوتين - في اشارة الى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين - في 2008 أو 2014، ولهذا ستكون عقوباتنا أشد الآن".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo