دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

مؤسسة قطر تفتح باب التقديم لمنحة "تحدي كوبون الابتكار 2022"

28/02/2022 الساعة 13:29 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن قطاع البحوث والتطوير والابتكار بمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، فتح باب التقديم لمنحة /تحدي كوبون الابتكار 2022/، التي تهدف إلى تطوير الأفكار وتحويلها إلى منتجات قابلة للتسويق التجاري.

وقالت المؤسسة، في بيان لها اليوم، إن باب التقديم للمنحة سيكون مفتوحا حتى 1 أبريل المقبل أمام جميع المبتكرين أصحاب الأفكار الخلاقة والاستثنائية التي من شأنها دعم استضافة قطر للفعاليات الرياضية الكبرى مثل بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 التي ستقام هذا العام.

أفضل المشاريع ستحصل على منح تمويلية تصل قيمتها إلى 200 ألف ريال كما ستتلقى التوجيه الفني وفرصة الاستفادة من مشورة الخبراء

وأضافت أن أفضل المشاريع ستحصل على منح تمويلية تصل قيمتها إلى 200 ألف ريال، كما ستتلقى التوجيه الفني، وفرصة الاستفادة من مشورة الخبراء، إلى جانب التدريب على العروض التقديمية، والتواصل مع خبراء القطاع والمستثمرين لجعل منتجاتها أكثر قابلية للتسويق التجاري.

وفي هذا السياق قالت السيدة فيحاء القحطاني، مدير مشروع كوبون الابتكار في قطاع البحوث والتطوير والابتكار بمؤسسة قطر، عن المبادرة الجديدة : "ستقوم استضافة قطر لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، بتشكيل مستقبل الرياضة في البلاد والمنطقة. كما ستوفر فرصة غير مسبوقة لنمو الأعمال التجارية بينما تتجه أنظار العالم إلى منظومة الابتكار المزدهرة في قطر."

وأضافت " نحن نسعى، من خلال منحة كوبون الابتكار، للبناء على هذا الزخم، والاستثمار في المبدعين ورواد الأعمال، القادرين على إيجاد حلول تدعم هذه البطولة وتعالج التحديات التي يمكن أن تظهر خلالها".

فيحاء القحطاني:  مؤسسة قطر تعمل على إنشاء شبكة واسعة من الأفراد والشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة من جميع القطاعات

وأوضحت القحطاني أن مؤسسة قطر تعمل على إنشاء شبكة واسعة من الأفراد والشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة من جميع القطاعات، الذين تمت دعوتهم للمشاركة في هذه المسابقة، معربة عن تطلعها لتلقي المقترحات المقدمة وتقييمها، للتوصل إلى حلول مبتكرة قادرة على إحداث تأثير إيجابي في حياة الأفراد.

وتستهدف منحة كوبون الابتكار رواد الأعمال والشركات الناشئة أو الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطر من جميع القطاعات والمجالات، التي تساهم في تطوير منتجات وخدمات جديدة قائمة على التكنولوجيا.

وتم تصميم المنحة لإفادة الأفراد والفرق التي لديها القدرة والمعرفة التقنية اللازمة لتطوير منتجاتهم أو خدماتهم، ولكنهم يحتاجون إلى مزيد من الدعم لحل مشكلة فنية أو تجارية معينة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo