دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"الرعاية الأولية" تُطلق المرحلة الثانية من خطة استئناف الخدمات بشكل اعتيادي

28/02/2022 الساعة 22:08 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية عن تنفيذ المرحلة الثانية من خطة استئناف تقديم الخدمات بشكل اعتيادي في مراكزها الصحية في إطار خطة تنفيذ ثلاثية المراحل تمتد بين شهر فبراير وأبريل 2022.

وتنطلق المرحلة الثانية من الخطة غدًا الثلاثاء، حيث ستقوم كافة المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية بتقديم استشارات حضورية وجها لوجه بنسبة 75 بالمئة عبر جميع الخدمات، كنموذج طب الأسرة، وخدمات طب الأسنان العامة والتخصصية، وجميع الخدمات التخصصية الأخرى.

وستستمر مؤسسة الرعاية الصحية الأولية بتوفير الاستشارات الافتراضية، وفقًا لما يفضله المريض، فيما سيستمر مركز روضة الخيل الصحي في العمل كمركز صحي مخصص لفيروس "كوفيد-19".

كما سيستمر توفير خدمات المسح من داخل المركبة في المراكز الصحية التابعة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية خلال الفترة المسائية من 4 عصرًا إلى 11 طوال أيام الأسبوع، في حين سيتم إغلاق مركز لوسيل للفحص والتطعيم من داخل المركبة.

تدابير وقائية صارمة

وتتخذ مؤسسة الرعاية الصحية الأولية تدابير وقائية صارمة للسيطرة على انتشار فيروس "كوفيد-19" وضمان السلامة، وتشمل هذه التدابير الجدولة الذكية للمواعيد، واستخدام معدات الحماية الشخصية، والتباعد الاجتماعي، والفحوصات المنتظمة للفيروس لجميع العاملين والموظفين، فضلا عن بروتوكولات النظافة والتطهير الصارمة.

وأكدت المؤسسة التزامها بتوفير خدمات صحية متكاملة عالية الجودة تتميز بسهولة الوصول لضمان صحة وسلامة المجتمع مع الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، وفي سبيل دعم الجهود الوطنية لمكافحة جائحة كورونا وحماية السكان.

وكانت المرحلة الأولى التي بدأ تنفيذها في الأول من فبراير الماضي شهدت نجاحا كبيرا وفقا لما ذكرته مؤسسة الرعاية الأولية، حيث كانت المراكز الصحية التابعة تقدم استشارات حضورية وجها لوجه بنسبة 50 بالمئة عبر جميع الخدمات، كنموذج طب الأسرة، وخدمات طب الأسنان العامة والتخصصية، وجميع الخدمات التخصصية الأخرى.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo