دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.97ريال

"الديار" القطرية تفوز بجائزة أفضل مشروع سكني مستدام في العالم

01/03/2022 الساعة 16:57 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

فازت شركة "الديار" القطرية بجائزة أفضل مشروع سكني مستدام في العالم عن مشروع "ثكنات تشيلسي" في حي بلغرافيا ببريطانيا، وذلك ضمن احتفالية جوائز International Property Award التي نظمت في لندن.

FMxBt_KXoAIRo93.jpg
 

وفاز مشروع ثكنات تشيلسي، الذي يحتل مساحة 12.8 فدانًا، وهو عبارة عن مشروع تطوير عقاري متعدد الاستخدامات يضم حدائق تقليدية في حي بلغرافيا ببريطانيا تعانق الحي لتشكل مساحات خضراء عامة ومسارات تتخلل الموقع، بالجائزة بفضل تصميمه المسؤول بيئيا والعدد الوافر من شهادات الاستدامة التي يحملها.

ثكنات تشيلسي

وتعمل مختلف مكونات مشروع "ثكنات تشيلسي" على تعزيز الاستدامة التي تقع في قلب رؤية المطورين، حيث إن 40% من مساحة الموقع مخصصة للمساحات الخضراء، كما أن التصميم والمواد المستخدمة في البناء كلها تدعم هذه الرؤية، مما قاد المشروع للحصول على تصنيف بلاتينيوم من نظام القيادة في الطاقة والتصاميم الصديقة للبيئة (LEED)، بعدما تم اعتباره كأكثر المشاريع مراعاة للاستدامة في أوروبا وواحدًا من 16 مشروعا على مستوى العالم حققت هذا التصنيف مما ساعد المشروع في الحصول على جائزة International Property Award.

FMxBuAtWYAMQ70O.jpg
 

وبهذا الصدد قال المهندس عبدالله بن حمد العطية الرئيس التنفيذي لشركة الديار القطرية، في تصريح له اليوم: إن الشركة وضعت في رؤيتها الاستراتيجية أن يرتكز مشروع "ثكنات تشيلسي" منذ بدايته على أقصى درجات الاستدامة التي يمكن بلوغها، عند تطوير أي مشروع عقاري من خلال تصميم وتنفيذ مشروع مستدام ومتكامل وصديق للبيئة، ومتضمن مجمعا سكنيا متنوع المرافق حاز مسبقا على التصنيف بلاتينيوم من نظام القيادة في الطاقة والتصاميم الصديقة للبيئة، ومساحات خضراء تزيد عن 40% من مساحة المشروع ككل.

أرفع وسام

وأوضح العطية أن هذه العوامل أضافت قيمة كبيرة لسكان المشروع والمجتمع المحلي في الجزء الذي تم إحياؤه من حي بلغرافيا في لندن، وأن الشركة كانت حريصة على خلق مساحات تتناغم بسلاسة كبيرة مع المنطقة المجاورة، معربا عن سعادته الكبيرة بما لاقاه الجهد من تقديره من خلال فوز الشركة بأفضل مشروع سكني مستدام على مستوى المملكة المتحدة وأوروبا والعالم.

وكانت شركة الديار فازت بالنسخة البريطانية من الجائزة العام الماضي في المملكة المتحدة، لتكون بذلك قد حازت عقب فوزها مؤخرا بالجائزة العالمية بجميع نسخ جائزة أفضل مشروع سكني مستدام، التي تقام على مستويات بريطانيا وأوروبا والعالم.

FMxBuAvXwAEVgvs.jpg
 

وتعد النسخة العالمية التي فازت بها هذه الشركة أرقى وسام يمكن الحصول عليه في هذا المجال لأفضليتها على مستوى العالم، مما رسخ مكانة العاملين على مشروع ثكنات تشيلسي كقادة في مجال الاستدامة عالميا.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo