دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

قطر تشارك في أعمال الدورة 39 لمجلس وزراء الداخلية العرب

02/03/2022 الساعة 21:08 (بتوقيت الدوحة)
سعادة السيد محمد بن عبدالله السليطي رئيس الوفد القطري المشارك
سعادة السيد محمد بن عبدالله السليطي رئيس الوفد القطري المشارك
ع
ع
وضع القراءة

شاركت دولة قطر في أعمال الدورة التاسعة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب، التي عقدت اليوم بالعاصمة التونسية.

وترأس وفد دولة قطر في أعمال الدورة سعادة السيد محمد بن عبدالله السليطي وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، وعضوية سعادة اللواء عبدالعزيز بن فيصل آل ثاني وكيل وزارة الداخلية قائد قوة "لخويا"، وعدد من المسؤولين بوزارة الداخلية.

وناقشت الدورة عددا من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال منها تقرير الأمين العام للمجلس عن أعمال الأمانة العامة بين دورتي المجلس الثامنة والثلاثين والتاسعة والثلاثين، وتقرير رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية عن أعمال الجامعة بين دورتي المجلس الثامنة والثلاثين والتاسعة والثلاثين.

ومن أبرز المواضيع التي تضمنها جدول أعمال الدورة، مشروع خطة مرحلية عاشرة للاستراتيجية العربية لمكافحة الاستعمال غير المشروع للمخدرات والمؤثرات العقلية، ومشروع خطة مرحلية سادسة للاستراتيجية العربية للحماية المدنية (الدفاع المدني)، بالإضافة إلى مشروع خطة مرحلية تاسعة للاستراتيجية العربية لمكافحة الإرهاب.

كما ناقشت الدورة أيضا التوصيات الصادرة عن المؤتمرات والاجتماعات التي انعقدت في نطاق الأمانة العامة خلال عام 2021، ونتائج الاجتماعات المشتركة مع الهيئات العربية والدولية خلال نفس العام، وستنظر في إنشاء مكتب عربي للأمن السيبراني ومكافحة الجريمة الإلكترونية في الجزائر.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo