دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

جامعة قطر تنظم حفل "لم الشمل" السنوي

02/03/2022 الساعة 23:13 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

نظمت جامعة قطر، اليوم، حفلها السنوي للم الشمل للعام الجامعي 2022، في حفل حضره عدد من ضيوف الشرف، وكبار المسؤولين في الجامعة وخارجها، بالإضافة إلى أعضاء هيئة التدريس والموظفين، وجمهور الحفل من الخريجين والخريجات، على مدى السنوات الماضية.

واستضاف الحفل في زاوية قهوة مع خريج، سعادة السيدة مريم بنت علي بن ناصر المسند وزير التنمية الاجتماعية والأسرة.

فقرات الحفل

وتضمن الحفل عدة فقرات من أهمها عرض فيلم وثائقي يتحدث عن المسار المتميز لنادي ورابطة الخريجين خلال 20 عاما من العطاء، كما تم خلاله تكريم الخريج المتميز (السيدة آمال المناعي) حيث عرضت جوانب من سيرتها في مقطع فيديو.

FM3iWpmXEAEWBZU.jpg
 

كما شمل الحفل تكريم الفرع المتميز بالجامعة وهو هذا العام فرع كلية الصيدلة، وفرع تعليم الأحياء، إضافة إلى تكريم ركن الكلية المتميز في حفل لم الشمل السابق (كلية الآداب والعلوم)، ثم عرض فيلم حول السفير الأفغاني الراحل عبدالحكيم دليلي، وهو أحد خريجي جامعة قطر وتم تكريم عائلته، ليكون ختام الحفل بتكريم سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة رئيس رابطة الخريجين بعد انتهاء مأموريته في رئاسة الرابطة.

د. حسن الدرهم: خريجو الجامعة موجودون في أغلب دوائر القطاعين العام والخاص بفضل تميزهم العلمي والمهني

وأكد الدكتور حسن بن راشد الدرهم رئيس جامعة قطر، في تصريح خلال حضوره الحفل، أهمية هذا الاحتفال السنوي الذي يجمع خريجي الجامعة ويجعلهم أكثر ارتباطا بجامعتهم، وأشاد بوجود خريجي الجامعة في أغلب دوائر القطاعين العام والخاص، حيث تؤكد كل المؤسسات التي وظفت خريجي الجامعة تميزهم العلمي والمهني.

رابطة الخريجين

وفي تصريحات لوكالة الأنباء القطرية “قنا”، قال سعادة الدكتور حسن بن راشد الدرهم إن جامعة قطر، سعت إلى تفعيل دور رابطة الخريجين لتقوم بدورها ومساهمتها الفعالة في خدمة الخريجين والمجتمع، خصوصا وأن الجامعة خرجت عددا كبيرا من الطلاب بلغ أكثر من خمسين ألف طالب رفدت بهم سوق العمل بالدولة.

الهدف من الحفل هو التواصل الفعال مع الخريجين لاستعادة أواصر العلاقات مع زملائهم وأساتذتهم والقطاع الإداري بالجامعة

وأوضح أن الهدف من هذا الحفل هو التواصل الفعال مع خريجينا وأن يستعيدوا أواصر العلاقات مع زملائهم وأساتذتهم والقطاع الإداري في الجامعة، وهذا حفل بهيج تجتمع به أسرة الجامعة ونسعى من هذه الرابطة لأن تكون امتدادا حقيقيا للتواصل والمبادرات المجتمعية البناءة لفترة ما بعد الجامعة.

FM3iWr1XsAUuWYv.jpg
 

وكان سعادة الدكتور محمد بن صالح السادة رئيس مجلس أمناء جامعة الدوحة للعلوم والتكنولوجيا ورئيس رابطة الخريجين، قد رحب في كلمته الافتتاحية، بالحضور وقال: "يتواصل عطاء رابطة الخريجين عاما بعد عام، حيث يعتبر حفل لم الشمل السنوي مناسبة هامة تستعيد فيها جامعة قطر أبناءها الخريجين ويلتقي الخريج مع زملائه لاستعراض الذكريات الجامعية وأيام الزمن الجميل".

FM3iWsWXsAEMJwS.jpg
 

وأضاف: لعبت الرابطة على مدار السنوات الماضية دورا كبيرا في ربط الخريجين بجامعتهم، وهي مناسبة تجعلني أتقدم بالشكر لكل العاملين في رابطة الخريجين ورؤساء الروابط وأعضاء الرابطة على ما بذلوه ويبذلونه من جهود في سبيل الإبقاء على جذوة الحماس لرابطتنا المهمة جدا، كما أتقدم بالشكر لمجلس أمناء جامعة قطر وإدارة الجامعة على الدعم المستمر لرابطتنا التي سأظل دائما عضوا نشطا فيها من أي موقع أكون فيه".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo