دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

اليابان تستعد لتجميد أصول 4 بنوك روسية

03/03/2022 الساعة 12:53 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت الحكومة اليابانية اليوم، أنها ستجمد أصول أربعة بنوك روسية، في أعقاب العقوبات المالية الأخيرة التي فرضها الاتحاد الأوروبي على موسكو ردا على التصعيد العسكري الروسي ضد أوكرانيا.

وجاءت هذه الخطوة، حسبما أفادت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية الرسمية، بعد يوم من إعلان الاتحاد الأوروبي أن أعضاءه وافقوا على استبعاد سبعة بنوك روسية من شبكة مدفوعات دولية رئيسية تعرف باسم "سويفت" لتعطيل التجارة الروسية وتحويلات الأموال، وكانت طوكيو قد قررت بالفعل تجميد الأصول التي تحتفظ بها البنوك الثلاثة الأخرى.

وتسعى اليابان إلى التعاون مع الدول الأخرى لضمان فعالية الإجراءات التي ترمي إلى منع روسيا من التعامل مع نظام "سويفت".

شونيتشي سوزوكي: اليابان تؤيد قرار الاتحاد الأوروبي وستنفذ العقوبات بحزم مع أعضاء مجموعة السبعة الآخرين

وقال السيد شونيتشي سوزوكي وزير المالية الياباني في تصريح له، إن اليابان تؤيد قرار الاتحاد الأوروبي و"ستنفذ العقوبات بحزم مع أعضاء مجموعة السبعة الآخرين" وسيتم تنفيذ القيود اليابانية في 2 أبريل القادم.

وذكرت وزارة المالية أن البنوك لديها علاقات وثيقة مع الحكومة الروسية، موضحة أن البنوك الأربعة هي ثاني أكبر بنك في روسيا، بنك VTB ، وبنك Otkritie ، وSovcombank ، وNovikombank.

وقد جمدت الحكومة اليابانية، أصول 18 مسؤولاً روسياً آخر، وسبعة من كبار المسؤولين البيلاروسيين بمن فيهم الرئيس ألكسندر لوكاشينكو ووزير الدفاع فيكتور خرينين.

وأكدت الحكومة أيضًا أنها ستفرض إجراءات أكثر صرامة للرقابة على الصادرات في بيلاروسيا.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo