دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

يتضمن جميع الاشتراطات الهندسية للمباني

"الداخلية" تدشن دليل الاشتراطات الفنية للدفاع المدني

03/03/2022 الساعة 16:16 (بتوقيت الدوحة)
وزارة الداخلية
وزارة الداخلية
ع
ع
وضع القراءة

دشنت وزارة الداخلية، ممثلة في الإدارة العامة للدفاع المدني، اليوم، دليل الاشتراطات الفنية للدفاع المدني 2022، وذلك في حفل نظم بحضور عدد من المسؤولين بالوزارة.

ويتضمن الدليل جميع الاشتراطات الهندسية المرتبطة بواقع البنيان داخل الدولة، بعد أن تم تحديث بعضها، ووضع اشتراطات أخرى جديدة فرضها التطور العمراني، مع الحفاظ على ما سبق من اشتراطات تتماشى مع متطلبات الواقع.

العميد الدهيمي: اللجنة عملت بتفان على امتداد ما يزيد عن عامين وسعت إلى التشاور وربط قنوات التواصل مع جهات عدة في الدولة

وأكد العميد حمد عثمان الدهيمي المدير العام للدفاع المدني، في كلمة له خلال الحفل على أهمية هذا الدليل الذي استوعب التطورات والمستجدات في قطاع البناء والعمران بالدولة، وعزز من التنسيق والتشاور مع الجهات ذات العلاقة.

وقال إن اللجنة التي أعدت الدليل عملت بتفان على امتداد ما يزيد عن عامين، وسعت إلى التشاور وربط قنوات التواصل مع جهات عدة في الدولة تعنى بهذا المجال، حتى يتضمن الدليل التحديثات المطلوبة، مؤكدًا أن دليل الاشتراطات الفنية يأتي من أجل تطوير الخدمات التي تقدمها الإدارة العامة للدفاع المدني وتسهيلها.. مضيفا أن العمل بالدليل سيبدأ اعتبارا من اليوم.

حفل التدشين شهد تقديم عرض حول التحديث الأول لدليل الاشتراطات الفنية للدفاع المدني وجهود اللجنة المعنية بتطويره

وقدم النقيب مهندس عبدالرحمن سلطان الغانم، عضو الفريق الفني، عرضا حول التحديث الأول لدليل الاشتراطات الفنية للدفاع المدني، وجهود اللجنة المعنية بتطويره، وأهدافها المتمثلة في حماية الأرواح والممتلكات ومواكبة التحديث في اشتراطات السلامة من الحرائق التي يصدرها المجتمع الدولي بشكل مستمر، إلى جانب تحديث الاشتراطات بما يتوافق مع ملاحظات القطاع الخاص وبالتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية ذات الصلة.

وأشار النقيب الغانم إلى أن النسخة الأولى للاشتراطات تم إعدادها واعتمادها والعمل بها العام 2015.. لافتا إلى أن التحديثات التي تضمنها الدليل تتناسب مع اشتراطات عدد من الجهات مثل المؤسسة القطرية للكهرباء والماء (كهرماء)، والمنشآت التعليمية، والحضانات، والمساجد، وكذلك ما يتعلق منها بذوي الإعاقة في الفنادق، واشتراطات تخزين المواد الخطرة في المختبرات، مع إضافة فصل خاص بمباني سكن العمال وتحديث اشتراطات التهوية للمخازن والمنشآت الصناعية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo