دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

يضم 32 لوحة فنية لفنانات قطريات

"كتارا" تقيم معرض "نساء في الجائحة"

04/03/2022 الساعة 11:57 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تقدم المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" غدًا السبت، بالمبنى47 معرض "نساء في الجائحة"، والذي تقيمه بالتعاون مع معهد قطر أمريكا للثقافة بواشنطن.

ويضم المعرض، الذي يستمر حتى 31 مارس الجاري، 32 لوحة فنية لعدد من الفنانات القطريات، وهن: هيفاء الخزاعي وعبير الكواري وجواهر المناعي ومريم الخالدي، بالمشاركة مع عدد من الفنانات الأمريكيات وهن: آنا دافيسو وسارة أحمد وجوردن وين وألكسندرا شرمان.

وكانت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" قد قدمت هذا المعرض افتراضيًا، ثم افتتحته في مقر معهد قطر أمريكا للثقافة في واشنطن، وتم افتتاحه بداية من اليوم الجمعة بالمبنى 47.

وقد سعت الفنانات المشاركات في هذا المعرض إلى أن يقدمن من خلال أعمالهن انعكاسًا لمرونتهن وطموحاتهن الفنية خلال فترة انتشار فيروس كورونا.

وقد شاركت الفنانات القطريات بأعمال سعين من خلالها إلى إحياء التراث والثقافة القطرية، بما يؤكد اعتزازهن بهويتهن المحلية، بينما تطرقت الفنانات الأمريكيات الى مواضيع متنوعة ذات علاقة برؤيتهن الفنية.

وتعمل كتارا على الاهتمام بالمرأة في مختلف المجالات الإبداعية من خلال ما تقدمه من برامج تكوينية وأنشطة متنوعة تهدف إلى تعزيز القدرات الإبداعية للمرأة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo