دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

"آبل" تكشف عن منتجات العام الجديد الثلاثاء المقبل

04/03/2022 الساعة 17:31 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أكدت شركة "آبل" إقامة "حدث خاص" في الثامن من مارس الجاري، وقد يكون هاتف الآيفون الجديد من ضمن المنتجات التي سيعلن عنها وفق تقرير لموقع "صن" البريطاني.

ويستضيف عملاق التكنولوجيا الثلاثاء المقبل، حدثًا جديدًا أطلقت الشركة عليه اسم "بييك بيرفورمانس"، حيث من المقرر أن يقام في الساعة العاشرة صباحًا بتوقيت كاليفورنيا (التاسعة مساء بتوقيت مكة المكرمة).

وتظهر الإشاعات المرتبطة بمصادر مقربة من الشركة الأمريكية أن المنتج الرئيسي في الحدث هو هاتف "آيفون إس إي"  الجديد، وهو هاتف ذكي يستهدف المشترين ذوي الميزانية المحدودة.

ولكن إطلاق اسم "بييك بيرفورمانس" على الحدث، يظهر أن هناك منتجات أخرى غير الهواتف الذكية، فربما المقصود منها الإعلان عن أجهزة "ماك بوك" التي تم تزويدها بشرائح أكثر قوة.

وكما كان الحال مع مؤتمرات آبل الأخيرة، سيكون هذا الحدث افتراضيًا، وهذا يعني أن جحافل الصحافة لن تكون حاضرة في موقع الحدث.

ويتوقع الخبراء أن يكشف عملاق التكنولوجيا عن هاتف آيفون "رخيص" جديد، وجهاز ماك تم تجديده، وجهاز "آيباد آير" معزز.

ولم تؤكد آبل علنا أي إصدار من هذه المنتجات، ولكن من المتوقع أن يكون الحدث الرئيسي هو جهاز الآيفون الجديد، فقد أشار تسريب سابق إلى أن آيفون الجديد سيدخل الإنتاج في مارس الجاري، وعادة ما تعلن آبل عن طرازات آيفون الجديدة في سبتمبر، لكن الشركة أطلقت عددا قليلا من أجهزة آيفون في الربيع.

وسيكون آيفون الجديد واحدًا من فئة الإس إي الأرخص، والذي لا يحتوي حاليًا على خيار "الجيل الخامس" (5G)، حيث بدأت آبل في تقديم هواتف الجيل الخامس فقط في عام 2020 مع إصدار "آيفون 12".

ويؤكد مارك غورمان، الصحفي في بلومبيرغ والمسرب المعروف منذ فترة طويلة لأخبار آبل، أن "آيفون إس إي 3" في الطريق، وتوقع أن يتم إطلاق هذا الهاتف في مارس الجاري أو أبريل المقبل. ويقول غورمان إن مصادره لم تؤكد صراحة أن الجهاز سيطلق عليه اسم "آيفون إس إي 3".

وتم إطلاق "آيفون إس إي" لأول مرة عام 2016، وتم تصميمه ليكون خيارًا أرخص يعمل جنبًا إلى جنب مع "آيفون 6"، ومنذ ذلك الوقت أثبت الهاتف شعبيته، لذلك أعادت آبل إنتاجه عام 2020.

وتشير الشائعات إلى أن الهاتف الجديد سيكلف 299 دولارًا فقط، وسينخفض "آيفون إس إي" القديم إلى 199 دولارًا.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo