دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

إصابة 32 فلسطينيًا في الضفة برصاص الاحتلال

04/03/2022 الساعة 22:06 (بتوقيت الدوحة)
أرشيفية
أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

أصيب 29 فلسطينيا بالرصاص المعدني، وثلاثة آخرون بالرصاص الحي، خلال مواجهات اندلعت، اليوم، بين قوات الاحتلال الإسرائيلي ومتظاهرين في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

فقد أصيب 26 فلسطينيا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة "بيتا" جنوبي محافظة "نابلس"، وقرية "بيت دجن" شرقها.

وأفادت مصادر طبية بأن 20 مواطنا أصيبوا بالرصاص المعدني خلال المواجهات في "بيت دجن"، تم نقل ثلاثة منهم إلى أحد المراكز الطبية لتلقي العلاج، لافتة إلى أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني صوب مركبة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر، ما أدى لإصابة ضابطي إسعاف.

كما سجلت المواجهات التي شهدها "جبل صبيح" إصابة ستة فلسطينيين بالرصاص المعدني، إضافة لإصابة 36 آخرين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

بدورها، شهدت البلدة القديمة وسط مدينة "الخليل" مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال التي تعمدت رشق المتظاهرين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، مثلما قام مستوطنون من مستوطنة "بيت رومانو" باستهداف المتظاهرين بالرصاص الحي ما أسفر عن إصابة أربعة منهم، بينهم ثلاثة أطفال، حيث جرى نقلهم جميعهم إلى المستشفى.

وأصيب شابان آخران بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق، خلال قمع جيش الاحتلال للمسيرة الأسبوعية السلمية لأهالي قرية "كفر قدوم"، المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح الشارع الرئيسي المغلق منذ 17 عاما.

وذكر السيد مراد شتيوي، منسق المقاومة الشعبية في القرية، في تصريحات، أن جنود الاحتلال اقتحموا "كفر قدوم" قبل انطلاق المسيرة، وأطلقوا الرصاص الحي والمعدني وقنابل الصوت على المشاركين، ما أدى لإصابة شابين بالرصاص المعدني والعشرات بالاختناق.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo