دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

تستمر حتى الثاني من "ابريل" المقبل

4 معارض كبرى وورش عمل فنية لمتاحف قطر خلال مارس

06/03/2022 الساعة 17:39 (بتوقيت الدوحة)
متحف قطر الوطني
متحف قطر الوطني
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت متاحف قطر اليوم عن باقة من الأنشطة الثقافية الثرية خلال شهر مارس الجاري، داعية أفراد المجتمع إلى استكشاف معارضها الفنية المجانية.

ويستضيف متحف قطر الوطني أربعة معارض استعادية تستمر حتى الثاني من "ابريل" المقبل لكل من الفنان التشكيلي جيف كونز بعنوان "تائه في أمريكا"، والفنان والمصمّم الأمريكي فيرجيل أبلوه بعنوان "إبداعٌ بلا حدود"، والفنان الجزائري قادر عطية بعنوان "عن الصمت"، والمصمم العالمي كريستيان ديور بعنوان "مصمم الأحلام".

تائهٌ في أمريكا

ويضم معرض "تائهٌ في أمريكا" أكثر من 60 عملًا فنيًا، يتألف من منحوتات ولوحات ذات أسطح عاكسة، ويصور مسيرة الفنان الأمريكي جيف كونز التي استمرت على مدى أربعة عقود، ويقدم للزوار نظرة متفرّدةً على ذكرياته، وتأثيراته، وانجذابه للثقافة البصرية الأمريكية.

أما معرض "إبداعٌ بلا حدود" فيضم أكثر من 55 عملًا تمتد من الفن البصري إلى الموسيقى، والأزياء، والعمارة، والتصميم ، ويشجع المعرض ثقافة الحوار التي تنعكس من خلال استخدامات الفنان المبتكرة للغة وعلامات الاقتباس.

ويسلط معرض قادر عطية "عن الصمت" الضوء على مسيرة عطية الفنية التي امتدت لعقدين، من خلال الأعمال التركيبية المحفزة للفكر والمنحوتات وأعمال الكولاج، ووسائط فنية أخرى.

مصمم الأحلام

أما معرض كريستيان ديور "مصمم الأحلام" فسيقدم الأزياء الفخمة التي كان يرتديها الملوك والمشاهير،ويضم المعرض تشكيلات حصرية لديور، إلى جانب مجموعة مختارة من الأزياء الراقية وأعمال من مجموعة متحف الفنون الزخرفية في باريس .

كما يقدم متحف قطر الوطني ورشة عمل فنية افتراضية للطلاب من خلال مجموعة من الأنشطة الإبداعية التي تدور حول ثقافة قطر والبيئة الطبيعية، وتلهم ورشة العمل الافتراضية الطلاب لاكتساب مهارات فنية في الرسم، والتلوين، وتشكيل معجون الصلصال، وجولة في تاريخ العمارة في قطر تظهر النماذج المتواجدة في المتحف، ومن بينها الحصون والمساجد والمنازل ، كما تسلط الضوء على الجهود التي تبذلها دولة قطر في إضفاء الطابع العصري، وفي نفس الوقت الحفاظ على تراثها المعماري.

متحف قطر الوطني

وبمناسبة مرور ثلاث سنوات على افتتاح متحف قطر الوطني في حلته الفريدة تنظم متاحف قطر يوم 26 مارس الجاري للأطفال والعائلات سلسلة من الفعاليات المتميزة التي تستمر طوال اليوم وتشمل الفعاليات ورش عمل فنية، وجولات خلف الكواليس، وعروضا حية ذات طابع رمضاني، بالإضافة إلى عروض الدمى المتحركة، والمسابقات، ومغامرات البحث عن الكنز.

وخلال أيام 10 و 17 و 24 مارس تعقد دورة بعنوان "تصميم نماذج معمارية " يكتشف المشاركون من خلالها الدور الأساسي الذي تؤديه الرسومات والنماذج المعمارية في النهوض بالمباني المميزة، وشكل مباني المستقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo