دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

بمشاركة 39 جهة من بينها 25 مزرعة محلية

"كتارا" تفتتح النسخة السادسة من مهرجان محاصيل

07/03/2022 الساعة 16:52 (بتوقيت الدوحة)
جانب من افتتاح المهرجان
جانب من افتتاح المهرجان
ع
ع
وضع القراءة

انطلقت اليوم فعاليات النسخة السادسة من مهرجان محاصيل الذي تنظمه المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا" في الجهة الجنوبية لكتارا بالتعاون مع وزارة البلدية، ويستمر حتى الثاني عشر من مارس الجاري.

حضر افتتاح المهرجان الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي المدير العام للمؤسسة العامة للحي الثقافي/ كتارا/ ، والسيد يوسف خالد الخليفي مدير إدارة الشؤون الزراعية في وزارة البلدية، والسيد سلمان النعيمي رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان، وعدد من أصحاب المزارع القطرية وممثلي الشركات الوطنية المشاركة.

مشاركة متنوعة 

يشار إلى أنّ مهرجان محاصيل الذي يسجل مشاركة 39 جهة من بينها 25 مزرعة محلية و7 شركات وطنية متخصصة في الدواجن واللحوم والألبان، و 7مشاتل، إلى جانب 6 عرائش لبيع الأكلات الشعبية، سيستمر إلى غاية 12مارس الجاري، على أن يتواصل سوق محاصيل كل خميس وجمعة وسبت من كل أسبوع حتى 15 مايو القادم، من الساعة 9 صباحا وحتى 9 مساء.

د. خالد السليطي: مشاركة المزارع القطرية والشركات الوطنية من شأنه أن يساهم في تحقيق إقبال المتسوقين وبالتالي نجاح المهرجان

وبهذه المناسبة، ثمّن الدكتور خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام "كتارا" حرص الحي الثقافي من خلال هذا المهرجان على دعم وتعزيز ثقافة استهلاك المنتج الزراعي والغذائي المحلي الذي يتوفر على أعلى مواصفات الجودة والتنافسية، مثنيا على المزارع القطرية والشركات الوطنية التي تعرض أصنافا غذائية متنوعة في مهرجان محاصيل، وهو ما من شأنه أن يساهم في تحقيق إقبال المتسوقين وبالتالي نجاح المهرجان.

دعم وتشجيع

وأشار إلى أن مهرجان محاصيل يؤكد الدعم المستمر والتشجيع المتواصل الذي تقدمه كتارا للمزارعين لتسويق منتجاتهم، مذكرا بأنَّ كتارا وفرت للمزارعين ملتقى لتبادل الخبرات وهو ما سيسهم في تطوير الانتاج الزراعي المحلي.

يوسف الخليفي:مهرجان محاصيل يعتبر منصة لتسويق المنتجات المحلية التي تتميز بالجودة العالية

من جانبه، قال السيد يوسف خالد الخليفي مدير إدارة الشؤون الزراعية في وزارة البلدية في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/ إن مهرجان محاصيل يقام بالتعاون بين المؤسسة العامة للحي الثقافي /كتارا/ ووزارة البلدية، مؤكدا حرص الوزارة على المشاركة والتنسيق مع كتارا، وذلك لعدة اسباب من بينها مكانة كتارا كوجهة سياحية متميزة، بالإضافة إلى توفير كافة متطلبات العرض وطريقته.

QNA_1_Mahasel_Katra_07_03_2022.jpg


وأضاف أن المنتجات المحلية ذات جودة عالية، لافتا ان مهرجان محاصيل يعتبر منصة لتسويق هذه المنتجات، ولفت ان المنتجات الوطنية متوفرة ومتعددة من الخضراوات والتمور والدواجن وانواع اللحوم والحليب ومشتقاته.

سلمان النعيمي : وصول محاصيل إلى نسخته السادسة يؤكد نجاحه وأهميته بالنسبة للمنتج والمستهلك على حدّ سواء

بدوره ، قال السيد سلمان النعيمي رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان، إن وصول محاصيل إلى نسخته السادسة يؤكد نجاحه وأهميته بالنسبة للمنتج والمستهلك على حدّ سواء، مبينا أنه في إطار الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة في الدولة للوقاية من انتشار فيروس كورونا كوفيد- 19، تمّ العمل على إلغاء جميع الورش والنشاطات الفنية التي كانت ترافق السوق كل عام بما في ذلك ألعاب الأطفال، والاقتصار على عملية البيع والشراء.

وبيّن أنَّ اللجنة المنظمة للمهرجان حريصة على الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة والتقيد بتعليمات وزارة الصحة ومنها التباعد الاجتماعي، وذلك من أجل عملية تسوق آمنة.

توافد كبير 

ويذكر أنَّ المهرجان قد شهد منذ الساعات الأولى لافتتاحه، توافد أعداد كبيرة من الزوار، خاصة مع توفر أصناف عديدة من الخضراوات الطازجة والتمور والعسل، ولحوم الأغنام والأبقار والعجول والبيض والدواجن والحليب ومشتقاته، إلى جانب منصات 8 مشاتل تعرض منتجاتها من الزهور والورود ونباتات الزينة، حيث يتنافس المشاركون في الأساليب التسويقية وطرق العرض والتغليف.

ويعول القائمون على المهرجان على أن يحقق المهرجان أهدافه ويبرز أهمية المنتجات الزراعية والغذائية المتنوعة والمتزايدة ويسهم في تسويق منتجات المزارع القطرية التي حققت شهرتها الواسعة وسمعتها الحسنة وبأسعار تنافسية، وذلك في ظل الدعم المستمر والمتواصل للزراعة والانتاج الغذائي المحلي والثروة الحيوانية، سعيا لتحقيق الاستدامة في هذا القطاع الاقتصادي الحيوي، وتوفير الاكتفاء الذاتي ودعم الامن الغذائي في الدولة، إلى جانب رفع حجم وجودة الانتاج المحلي.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo