دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

ماكرون يُدين فتح موسكو ممرات إنسانية تنقل الأوكرانيين إلى روسيا

07/03/2022 الساعة 18:32 (بتوقيت الدوحة)
الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون
ع
ع
وضع القراءة

أدان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ما أسماه "استخفاف" الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالمبادئ السياسية والأخلاقية، حين اقترح إقامة ممرات إنسانية لسكان عدة مدن أوكرانية، لنقلهم إلى روسيا.

وقال ماكرون، في تصريحات اليوم الإثنين، "لا أعرف الكثير من الأوكرانيين الذين يريدون اللجوء إلى روسيا. يجب أن تكون الجهات الفاعلة في المجال الانساني قادرة على التدخل، ويجب أن تحصل هدنات كاملة لحماية النساء والأطفال والرجال الذين يجب حمايتهم والتمكن من إخراجهم من منطقة الصراع".

ولفت إلى أن الوضع في أوكرانيا يزداد سوءًا كل يوم، مؤكدًا أن فرنسا وحلفاءها سيواصلون ممارسة ضغط دبلوماسي لكي تتوقف هذه الحرب بأسرع ما يمكن.

كانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق اليوم عن وقف مؤقت لإطلاق النار، لفتح ممرات إنسانية آمنة لخروج المدنيين من عدة مدن أوكرانية، بناء على طلب الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلا أن الرئاسة الفرنسية أعلنت أن باريس لم تطلب فتح ممرات إنسانية في أوكرانيا باتجاه روسيا وبيلاروسيا، مؤكدة أن ماكرون طلب وقف التصعيد الروسي في أوكرانيا، لكنه لم يطلب فتح ممرات إنسانية باتجاه روسيا.

كما رفضت أوكرانيا الممرات الإنسانية التي اقترحتها موسكو لإجلاء المدنيين نحو روسيا وبيلاروسيا، معتبرة أنه "ليس خيارًا مقبولًا".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo