دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وتنظيم وزارة الاتصالات

انطلاق مؤتمر إكسبو الدوحة للمدن الذكية في 29 مارس الجاري

08/03/2022 الساعة 20:09 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، تنظم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يومي 29 و30 مارس الجاري مؤتمر "إكسبو الدوحة للمدن الذكية 2022 بعنوان "مستقبل مستدام أكثر مرونة".

يشارك في المؤتمر 60 متحدثًا ومتخصصًا في مجال المدن الذكية، ومتحدثون رئيسيون محليون وعالميون رفيعو المستوى، وأكثر من 100 عارض و2.500 ضيف من نحو 20 دولة.

ويناقش المؤتمر جملة من المواضيع التي تتعلق بالمدن المستدامة وإعادة تشكيل الخدمات العامة الرقمية والاقتصاد العالمي، والجاهزية الرقمية والفعاليات الرياضية في مجتمع متصل.

ريم المنصوري: المتحدثون المشاركون في المؤتمر سيشددون على التحديات الأكثر إلحاحا والمتمثلة في التغير المناخي

وقالت السيدة ريم محمد المنصوري وكيل الوزارة المساعد لشؤون تنمية المجتمع الرقمي في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء، إن المتحدثين الذين يشاركون في المؤتمر سيشددون على تحديات اليوم الأكثر إلحاحا والمتمثلة في التغير المناخي، والاستدامة البيئية والتخطيط الحضري الذكي، مشيرة الى أن الخبراء المشاركين في هذا الحدث سيتبادلون الأفكار المبتكرة حول التنمية الحضرية ويناقشون الكيفية التي يمكن للتكنولوجيا من خلالها تحسين نوعية الحياة في المدن والمساهمة في نمو الاقتصاد القائم على المعرفة.

وأضافت "سنجد في الرؤى والمعارف التي سيتم مشاركتها في إكسبو الدوحة للمدن الذكية، إمكانية للمساعدة في بناء دولة قطر أكثر ذكاء تكنولوجيا وتشكيل إرث من الأفكار المشرقة للأجيال القادمة".

ناصر الكواري: نتطلع إلى توحيد جهودنا مع الشركاء لنشر ثقافة ومفهوم المدن الذكية والمستدامة

من جهته أكد السيد ناصر مطر الكواري الرئيس التنفيذي لمشيرب العقارية التي ستحتضن الفعاليات، على أن مؤتمر إكسبو الدوحة للمدن الذكية 2022 يأتي وفق رؤية ورسالة مشيرب العقارية في تغيير النمط السائد في البناء، وتوفير مدن ذكية تناسب الأجيال القادمة ومتطلباتها، وتابع: "نتطلع إلى توحيد جهودنا مع الشركاء لنشر ثقافة ومفهوم المدن الذكية والمستدامة ولنساهم معا في تحقيق أهداف الرؤية الوطنية 2030".

وقال سعادة الشيخ ناصر بن حمد بن ناصر آل ثاني رئيس الشؤون التجارية في "أُريدُ قطر" الراعي البلاتيني لـ"إكسبو الدوحة للمدن الذكية 2022 " إن التحول الرقمي يمثل ركيزة أساسية في استراتيجية الشركة، ما يؤكد التزامها التام بتحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، مبديا اعتزاز الشركة بالمساهمة في تعزيز النمو والتطور في دولة قطر من خلال المشاركة في برنامج قطر الذكية "تسمو".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo