دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

تصفيات مونديال قطر 2022: رسميا بولندا تتأهل إلى نهائي الملحق على حساب روسيا

09/03/2022 الساعة 10:22 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أمس، اعتبار منتخب بولندا متأهلا لمواجهة الفائز من مباراة السويد والتشيك في ملحق التصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم FIFA قطر 2022.

وأكد فيفا، في بيان له، تأهل منتخب بولندا رسميا إلى نهائي المسار الثاني من تصفيات الملحق المؤهل إلى مونديال قطر 2022، وذلك على حساب روسيا التي أبعدها عن المنافسات الدولية.

وكان من المقرر أن تستضيف روسيا نظيرتها بولندا في 24 مارس الحالي، على أن يواجه المتأهل منهما الفائز من مواجهة السويد وتشيكيا في 29 منه، لكن فيفا قرر استبعاد روسيا من مسابقاته الدولية بسبب غزوه لأوكرانيا.

وقال الفيفا في بيانه: "بعد القرار الصادر في 28 فبراير الذي تم اتخاذه بالاشتراك مع الاتحاد الاوروبي لكرة القدم والقاضي بتعليق مشاركة جميع الفرق الروسية في جميع مسابقات فيفا وويفا حتى إشعار آخر، قرر فيفا تأهل بولندا رسمياً إلى نهائي الملحق المسار الثاني".

كما قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم تأجيل مواجهة إسكتلندا وأوكرانيا والتي كانت مقررة في 24 من الشهر أيضاً وإقامتها في يونيو المقبل.

وأشار فيفا إلى أنه "تم تأجيل مباراة اسكتلندا وأوكرانيا لتقام في يونيو، وبالتالي سيتم تأجيل المواجهة الثانية أيضاً ضمن هذا المسار بين ويلز والنمسا."

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo