دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

بالشراكة مع الوكالة الدولية للاختبارات "ITA"

قطر تختبر طائرة بدون طيار لمكافحة المنشطات في الأحداث الرياضية

10/03/2022 الساعة 17:04 (بتوقيت الدوحة)
خلال اختبار الطائرة
خلال اختبار الطائرة
ع
ع
وضع القراءة

أطلق مختبر مكافحة المنشطات في قطر، بالشراكة مع الوكالة الدولية للاختبارات "ITA"، وشركة الطائرات بدون طيار السويسرية "ريجي تكنولوجيز"، مشروعا هو الأول من نوعه لاختبار نجاعة استخدام الطائرات بدون طيار في عمليات مكافحة المنشطات في الأحداث الرياضية.

تنفيذ عمليات الطائرات بدون طيار في قلب المدينة الرياضية فوق حديقة أسباير واستاد خليفة الدولي

وسيتم تنفيذ عمليات الطائرات بدون طيار في قلب المدينة الرياضية في قطر، وذلك فوق حديقة أسباير واستاد خليفة الدولي، لاسيما أن استخدام الطائرات بدون طيار في المجال الطبي يشهد منحى تصاعديا خلال الأعوام الأخيرة، سواء على مستوى الخدمات اللوجستية الطبية، أو تسليم الطرود.

41ipj-1.jpg

وتضع الوكالة الدولية للاختبارات بالشراكة مع مختبر مكافحة المنشطات في دولة قطر، حجر الزاوية لاعتماد هذه التكنولوجيا المتطورة في دولة قطر لأنشطة رياضية نظيفة وخالية من المنشطات في الأحداث الرياضية الدولية.

المشروع يبحث سرعة واحترام المعايير العلمية المتعلقة بتسليم عينات مراقبة المنشطات بواسطة الطائرات بدون طيار

ويبحث المشروع في مدى سرعة واحترام المعايير العلمية المتعلقة بتسليم عينات مراقبة المنشطات بواسطة الطائرات بدون طيار، مقارنة بالنقل التقليدي بالسيارة، حيث ستوفر شركة /ريجي تكنولوجيز/ المتخصصة في تسليم الطائرات بدون طيار، ومقرها سويسرا، تسيير عمليات الطائرات بدون طيار.

ومن المتوقع أن تكون فوائد استخدام الطائرات بدون طيار في عمليات مكافحة المنشطات متعددة الجوانب، لكن الأهم من ذلك تبقى الاستدامة والأمن وسرعة التسليم، خاصة خلال الأحداث الرياضية الكبرى، مع انتشار وتوزع أماكن الفعاليات على مناطق جغرافية واسعة، حيث يتم نقل العينات لمسافات طويلة نسبيا باستخدام خدمات النقل البري الآمنة، غير أن عمليات التسليم بدون طيار توفر بديلا يقلل من جميع الانبعاثات المتعلقة بنقل العينات تقريبا، مع تسريع أوقات التسليم والتخفيف من خطر العبث بعينات مراقبة المنشطات أثناء النقل.

وسينصب تركيز مشروع قطر على اكتساب رؤى حول ما إذا كانت رحلات الطائرات بدون طيار تؤثر على استقرار العينة وسلامتها. وبالإضافة إلى المعايير العلمية، تعد عملية الطائرات بدون طيار نفسها معلما رئيسيا يظهر أن تسليم الطائرات بدون طيار هو خيار قابل للتطبيق وموثوق به للأحداث الرياضية الكبرى. 

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo