دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.61ريال
يورو 3.97ريال

غرفة قطر تستعرض العلاقات الاقتصادية وسبل تطوير الاستثمار مع أذربيجان

10/03/2022 الساعة 22:40 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

اجتمع سعادة الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد آل ثاني رئيس غرفة قطر، مع السيد أورخان مامادوف رئيس مجلس إدارة وكالة تنمية الأعمال الصغيرة والمتوسطة في وزارة الاقتصاد بجمهورية أذربيجان، وذلك على هامش معرضي قطر الزراعي والبيئي اللذين انطلقت فعالياتهما اليوم بالدوحة.

وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات التجارية والاقتصادية بين دولة قطر وجمهورية أذربيجان وسبل تعزيزها وتطويرها، وبحث فرص تطوير الاستثمار بينهما. كما تم مناقشة إمكانية توقيع اتفاقية أو مذكرة تفاهم بين غرفتي قطر وأذربيجان لتأسيس مجلس أعمال مشترك.

وقال رئيس غرفة قطر، إن هناك رغبة لدى رجال الأعمال القطريين في استكشاف الفرص الاستثمارية في أذربيجان، وخاصة في المجالات الزراعية والأمن الغذائي، مشيرا إلى أن الغرفة تشجع المستثمرين القطريين في هذا الخصوص، وتدعم كل الجهود الممكنة لتعزيز التبادل التجاري بين البلدين، الذي قال إنه لا يزال دون مستوى الطموحات.

FNgwHgzXIAEvd9c.jpg
 

من جانبه، شدد السيد مامادوف على الدور المهم الذي يمكن أن يلعبه مجلس الأعمال المشترك، المزمع إنشاؤه، في تعزيز علاقات التعاون بين القطاع الخاص في البلدين، لافتا إلى رغبة أذربيجان في جذب رجال الأعمال القطريين للاستثمار فيها.

وبدوره، أشاد السيد محمد بن أحمد بن طوار الكواري النائب الأول لرئيس غرفة قطر، بعلاقات التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين، لافتا إلى أن مجلس الأعمال المشترك سيشهد، عند تأسيسه، مشاركة واسعة من رجال الأعمال القطريين ممن يسعون إلى استكشاف فرص الاستثمار في أذربيجان.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo