دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

الأمم المتحدة تضاعف إمدادات المساعدات الإنسانية داخل أوكرانيا

11/03/2022 الساعة 12:51 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

قالت الأمم المتحدة إن المنظمات الإنسانية ضاعفت من جهودها من خلال نشر موظفين إضافيين في جميع أنحاء أوكرانيا، لمساعدة العدد المتزايد من المدنيين، الذين يحتمون من القصف الروسي أو الفارين من العنف.

وأفاد ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة، بنزوح ما يقدر بـ1.9 مليون أوكراني، بينما عبر أكثر من 2.3 مليون شخص الحدود الغربية بحثا عن الأمان، وفقا لمفوضية شؤون اللاجئين.

وقال دوجاريك إن الأمم المتحدة تمكنت هي وشركاؤها، حتى الآن، من الوصول إلى أكثر من 500 ألف شخص بشكل من أشكال المساعدة الإنسانية في أوكرانيا، بما في ذلك الغذاء والمأوى والبطانيات والإمدادات الطبية.

وأضاف أنه إذا أمكن تأمين وصول إنساني أكبر - اعتمادًا على رغبة القوات الروسية - "فنحن مستعدون للوصول إلى أعداد أكبر بكثير نظرًا لنطاق وحجم العمليات الإنسانية التي يتم نشرها حاليًا".

وأشار دوجاريك إن برنامج الأغذية العالمي "قلق للغاية بشأن تأثير الصراع على الأمن الغذائي لأوكرانيا، وتضاؤل قدرة العائلات في المناطق المحاصرة على إطعام نفسها".

وأعلنت الحكومة الأوكرانية، أمس الخميس، إجلاء أكثر من 80 ألف شخص من مناطق محيطة بمدينتي كييف وسومي، في حين كانت القوات الروسية تحكم الطوق حول العاصمة كييف.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo