دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

أرمينيا تدعو القطاع الخاص القطري للاستثمار لديها

12/03/2022 الساعة 14:12 (بتوقيت الدوحة)
وزير الاقتصاد الأرميني فاهان كيروبيان
وزير الاقتصاد الأرميني فاهان كيروبيان
ع
ع
وضع القراءة

دعا سعادة السيد فاهان كيروبيان، وزير الاقتصاد في جمهورية أرمينيا، القطاع الخاص في قطر إلى التعرف على مناخ الاستثمار في أرمينيا، والوقوف على الفرص العديدة المتوفرة، خصوصا في التكنولوجيا الحديثة للاتصال وفي مجالات الأمن الغذائي.

وشدد سعادة وزير الاقتصاد الأرميني، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية "قنا"، على المكانة الكبيرة التي تحظى بها قطر لدى بلاده، والرغبة في تعميق التعاون معها في جميع المجالات.

في هذا السياق، أشار إلى أن زيارته الأولى للدوحة تصب في هذا الاتجاه، خاصة في ظل رغبة أرمينيا في تطوير التعاون التجاري مع مختلف الدول العربية، وأن دولة قطر من بين الدول المهمة التي تسعى بلاده إلى بناء شراكة معها.

فاهان كيروبيان: نسعى إلى بحث فرص التعاون مع قطر في مجال الزراعة والطاقة والعقارات والسياحة والتكنولوجيا المتقدمة

وردا على سؤال حول القطاعات التي ترغب أرمينيا في التعاون فيها مع قطر، قال الوزير الأرميني إن بلاده تسعى إلى بحث فرص التعاون ليس في مجال الزراعة فقط، بل أيضا في مجال الطاقة والعقارات والسياحة والتكنولوجيا المتقدمة، والتي تمتلك فيها بلاده ميزات تفاضلية.

ولفت إلى أن أرمينيا باتفاقياتها الاقتصادية الإقليمية يمكن أن تكون بوابة لأسواق تضم 100 مليون مستهلك، وهو ما يقتضي بناء مشاريع مشتركة قادرة على ولوج هذه الأسواق التي تتحرك أرمينيا داخل فضاءاتها.

كما لفت الوزير الأرميني إلى توقيع دولة قطر وجمهورية أرمينيا مؤخرا على خطاب نوايا لتشجيع وتطوير التعاون بين البلدين، في مجال الزراعة والأمن الغذائي وتشجيع التعاون في المجالات الأخرى ذات الصلة.

وترتبط قطر وأرمينيا بمجموعة من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تتصل بتجنب الازدواج الضريبي، والتعاون التجاري والاقتصادي والفني، فضلا عن التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات، والتعاون الثقافي والزراعي والسياحي.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo