دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

مجلس الوزراء يقرر استمرار العمل بالإجراءات والتدابير الحالية لمكافحة "كورونا"

09/06/2021 الساعة 18:03 (بتوقيت الدوحة)
معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية
معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية
ع
ع
وضع القراءة

ترأس معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر اليوم بمقره في الديوان الأميري.

وعقب الاجتماع أدلى سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي، وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي :

في بداية الاجتماع، أشاد مجلس الوزراء بكلمة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله"، في الجلسة الرئيسية لمنتدى سانت بطرسبورغ الاقتصادي الدولي (SPIEF 2021) والتي عقدت يوم الجمعة الماضي بمدينة سانت بطرسبورغ في روسيا الاتحادية، وما اشتملت عليه الكلمة من مضامين هامة، سواء على صعيد العلاقات القطرية الروسية أو في مجال التعاون الدولي وإيجاد الحلول الفعالة للتحديات الاقتصادية المشتركة، لا سيما في ظل استمرار جائحة (كوفيد-19) وتداعياتها السلبية الخطيرة على الاقتصاد العالمي.

كما أشاد المجلس بمداخلة سموه المهمة في الجلسة النقاشية للمنتدى وما طرحه خلال الجلسة من رؤى وأفكار في مجالات مستقبل الطاقة وحماية البيئة والرياضة ورؤية سموه حول العالم ما بعد جائحة (كوفيد-19).

وأكد المجلس أن مشاركة سمو الأمير المفدى في هذا المنتدى الهام، بدعوة من فخامة الرئيس فلاديمير بوتين رئيس روسيا الاتحادية الصديقة، واختيار دولة قطر الدولة الضيف فيه، ومشاركتها الواسعة والمتميزة ورفيعة المستوى في أعماله، والاتفاقيات ومذكرات التفاهم التي تم توقيعها خلاله، قد عكست عمق علاقات البلدين وعززت الشراكة الاستراتيجية بينهما، وفتحت آفاقا جديدة لتطوير تعاونهما الثنائي في شتى المجالات لمصلحة شعبيهما الصديقين.

ثم استمع المجلس إلى الشرح الذي قدمه سعادة وزير الصحة العامة حول آخر المستجدات والتطورات للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، وأكد المجلس على استمرار العمل بما تم اتخاذه من إجراءات وتدابير احترازية في سبيل مكافحة هذا الوباء.

وبعد ذلك نظر مجلس الوزراء في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:

أولا - اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستصدار مشروع قانون بإصدار قانون الوساطة في تسوية المنازعات المدنية والتجارية، وذلك بعد أن اطلع مجلس الوزراء على توصية مجلس الشورى حول مشروع القانون.

ثانيا - الموافقة على مشروع مذكرة تفاهم للتعاون والتكامل في مجال الزلازل والجيوفيزياء بين الهيئة العامة للطيران المدني في دولة قطر وجامعة السلطان قابوس في سلطنة عُمان.

ثالثا - استعرض مجلس الوزراء مذكرة سعادة وزير التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية حول بعض توصيات الوزارة بشأن نتائج الدورة (340) لمجلس إدارة منظمة العمل الدولية، واتخذ بشأنها القرار المناسب.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo