دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

استمرارًا للجهود في توطين الوظائف بالقطاع الخاص

وزارة العمل تعرض 456 وظيفة كمرحلة ثانية في شركات القطاع الخاص

12/03/2022 الساعة 19:44 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أطلقت وزارة العمل، المرحلة الثانية من برنامج توطين الوظائف في القطاع الخاص، بهدف تمكين جميع الباحثين عن عمل من القطريين والقطريات وأبناء القطريات، من معرفة الوظائف المتاحة في شركات القطاع الخاص والتقدم لها.

وكشفت الوزارة عبر المنصة الوطنية للتوظيف "كوادر"، عن 456 وظيفة بالمرحلة الثانية في شركات القطاع الخاص بمختلف التخصصات وفقًا لاختصاصاتها في توطين الوظائف في القطاع الخاص.

وتوزعت الوظائف المطروحة في شركات القطاع الخاص بهذه المرحلة، بواقع 55 وظيفة في القطاع المالي والتأمين، و88 وظيفة في قطاع الخدمات والنقل، و28 وظيفة في قطاع الصناعة والطاقة، ووظيفتين في قطاع العقارات والمقاولات، و12 وظيفة في المؤسسات الخاصة، و271 وظيفة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

توطين الوظائف

ويأتي طرح المرحلة الثانية من برنامج توطين الوظائف في القطاع الخاص استمرارًا لجهود الوزارة في توطين الوظائف في القطاع الخاص باعتباره إحدى أولوياتها الرئيسية.

ودعت وزارة العمل، القطريين والقطريات وأبناء القطريات الباحثين عن عمل والراغبين بالعمل في القطاع الخاص، إلى التقدم إلى الوظائف المذكورة عبر المنصة الوطنية للتوظيف "كوادر"، والاستفادة من المزايا التي تقدمها منشآت القطاع الخاص للمواطنين ضمن برنامج توطين الوظائف.

وأكدت الوزارة حرصها على تقديم كافة التسهيلات والحوافز التي من شأنها تشجيع المواطنين على الانخراط في العمل لدى كبرى شركات القطاع الخاص، وتوفير بيئة عمل نموذجية.

متابعة للعوائق واستقبال الشكوى

وقالت إنها تتابع عن كثب العوائق التي قد تواجه المواطنين والمواطنات في عملهم لدى منشآت وشركات القطاع الخاص، مؤكدة أن أبوابها مفتوحة لاستقبال أية شكاوى تخص توطين الوظائف في القطاع الخاص.

وأوضحت أنها ستكثف الرقابة على شركات القطاع الخاص، بما يضمن تنفيذ سياسات وخطط توطين الوظائف والاستفادة من القوى العاملة الوطنية.

ونوهت الوزارة إلى أنها عرضت خلال المرحلتين الأولى والثانية نحو 900 وظيفة بمختلف القطاعات والمجالات لدى كبرى شركات القطاع الخاص المحلي، منذ بداية العام 2022.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo