دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

وزارة الداخلية تدشن خدمات إلكترونية جديدة عبر "مطراش2"

13/03/2022 الساعة 18:12 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

دشنت وزارة الداخلية عددًا من الخدمات الجديدة على "مطراش2 "؛ ليصل إجمالي الخدمات المقدمة عبر التطبيق إلى 290 خدمة، وذلك في إطار سعي الوزارة إلى تعزيز خدماتها الإلكترونية للجمهور، تحقيقًا لاستراتيجيتها وإسهاما في تـحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

ومن الخدمات المهمة الجديدة في تطبيق "مطراش2" خدمة تغيير جهة العمل للمستقدم الشخصي ومن في حكمه، ويستفيد منها صاحب العمل سواء كان مستقدما شخصيا (عمل) أو لفئة المنشأة من نوع (مزارع أو عزب أو سفن) حيث يقوم المستقدم الجديد بتقديم طلب تغيير مستقدم وإرفاق المستندات المطلوبة لعرضها على اللجنة إلكترونيًا.

كما تتضمن الخدمات المضافة، خدمة تغيير المستقدم العائلي للعلاقات العائلية، التي تتيح للمقيم الانتقال من مستقدم عائلي إلى مستقدم عائلي آخر عبر تقديم طلب تغيير مستقدم، وإرفاق المستندات المطلوبة ليعرض الطلب إلكترونيًا على اللجنة المعنية لاتخاذ القرار.

وبالنسبة لخدمة السمات المضافة إلى التطبيق، فشملت خدمة طلب استثناء تمديد سمة (رجال الأعمال، الرسمية، السياحية) حيث تتيح نافذة "سمة الدخول" بالتطبيق إنجاز خدمة التمديد عبر تقديم الطلب لبعض أنواع سمات الزيارة وفقا لشروط محددة مع شرح الحالة وإرفاق الوثائق المطلوبة.

كما أضيفت أيضًا خدمة إصدار سمة مولود جديد (داخل البلاد، زيارة) حيث يمكن للمستقدم إصدار سمة زيارة عائلية للطفل المولود في البلاد من نفس نوع سمة الأم إذا تحققت الشروط المطلوبة، إلى جانب خدمة إلكترونية جديدة للمنشآت، تتيح فتح قيد المنشآت (حكومية، شبه حكومية، خاصة) وفقًا للمتطلبات والشروط المحددة.

يشار إلى أن خدمات "مطراش2" تم تصميمها وتطويرها وإتاحتها للعمل على كافة أنواع وأنظمة الهواتف والأجهزة الذكية لخدمة المواطنين والمقيمين والشركات والمؤسسات على مدار الساعة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo