دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة ومجموعة شركات السليطين يوقعان اتفاقية تعاون

13/03/2022 الساعة 22:46 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

وقع معهد قطر لبحوث البيئة والطاقة التابع لجامعة حمد بن خليفة ومجموعة شركات السليطين اليوم، اتفاقية تعاون مشترك وذلك على هامش معرضي قطر الزراعي والبيئي الدولي الذي تتواصل فعالياته حتى غد الإثنين، بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

وقع المذكرة الدكتور مارك فيرميرش المدير التنفيذي لمعهد قطر لبحوث البيئة والطاقة، والسيد عبدالله سالم السليطين رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات السليطين.

وتمثل الاتفاقية إطاراً لتنمية التعاون وتعزيزه في مجالات تحاليل توصيف المياه والمنتجات الزراعية والنفايات الزراعية وتحاليل المنتجات الحيوانية والاختبارات المتخصصة ونشر نتائج البحث والتطوير العلمي، وخدمات الاستشارات المهنية في المجال الزراعي.

من جهته، قال المدير التنفيذي لمعهد قطر لبحوث البيئة والطاقة، في كلمة بالمناسبة، إن الاتفاقية ستمكن المعهد من دعم القطاع الزراعي في الدولة باستخدام أحدث مرافق البحث لديه والاستفادة من خبرة باحثيه وعلمائه ومهندسيه، موضحًا أن المعهد سيقدم حلولا ملموسة للتحديات الكبرى التي تواجه قطر في مجالات الطاقة والمياه والبيئة.

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات السليطين إن الاتفاقية تمثل خطوة أولى لتنشيط التعاون المشترك في مجالات البحث العلمي والتدريب في المجال الزراعي، مشددًا على حاجة المنطقة الكبيرة لهذا التعاون بسبب ندرة الغذاء والاعتماد الكبير على الاستيراد، ومعربًا عن الاهتمام البالغ والعميق للمجموعة بالقطاع الزراعي وتنميته في الدولة باستخدام الوسائل العلمية الحديثة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo