دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

التجارة والصناعة توضح قرارات إعادة فرض القيود.. وتحذر من أي مخالفة بشأنها

24/03/2021 الساعة 21:34 (بتوقيت الدوحة)
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ع
ع
وضع القراءة

أوضحت وزارة التجارة والصناعة أنه تماشياً مع التطورات والمستجدات واستكمالاً للقرارات والإجراءات السابقة التي اتخذتها دولة قطر للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين والحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد - 19)، تقرر إعادة فرض بعض القيود حرصاً على صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع.

وأشارت – وفق حسابها الرسمي على تويتر – إلى أن القرارات كما يلي :

تخفيض الطاقة الاستيعابية لعمل المجمعات التجارية إلى (30%)، وعدم السـماح بدخول الأطفال دون (12) عاما، مع استمرار إغلاق جميع ساحات المطاعم المشتركة داخل المجمعات التجارية، والسماح لهذه المطاعم بتقديم الطلبات الخارحية أو تسليمها داخل المطعم فقط .

استمرار السماح للمطاعم والمقاهي بتقديم الأطعمة والمشروبات وفقا لما يلي: 

أ - بطاقة استيعابية لا تجاوز (15%) لجميع المطاعم والمقاهي في الأماكن المغلقة. 
ب - بطاقـة استيعابية لا تجاوز (50%) للمطاعم والمقاهي الحاصلة على شهادة برنامج "قطر نظيفة"، وبطاقة استيعابية لا تجاوز (30%) لبقية المطاعم والمقاهي، وذلك في الأماكن المفتوحة. 

استمرار عمل صالونات التجميل والحلاقة بطاقة استيعابية لا تجاوز (30). 

إغلاق كافة برك السباحة وحدائق الألعاب المائية حتى إشعار آخر. 

إغلاق الأندية الصحية وأندية التدريب البدني وإيقاف خدمات المساج وغرف الساونا والبخار وخدمات الجاكوري والحمامات المغربية والتركية حتى إشعار آخر، باستثناء استخدام الصالات الرياضية في الفنادق للنزلاء. 

وأكدت وزارة التجارة والصناعة ضرورة عدم السماح للموظفين والمدعوين بالدخول إلا بعد التحقق من لون الحالة الصحية الفشار إليها في تطبيق احتراز، ويسمح بالدخول لحاملي الرمز الأخضر فقط، ويعمل بهذا القرار ابتداء من يوم الجمعة الموافق 26 مارس .

وأضافت ضرورة فحص وقياس درجة حرارة جميع الموظفين والمدعوين، والسماح فقط بدخول الأفراد ممن تقل درجة حرارتهم عن 38 درجة مئوية، توعية الزوار بالالتزام بالمسافة الآمنه فيما بينهم بحيث لا تقل عن المترين. 

ونوهت وزارة التجارة والصناعة بضرورة التزام الإداريين والعاملين بضرورة تطبيق إجراءات الصحة والسلامة، مؤكدة أن أي مخالفة لما نص عليه هذا القرار ثعرض مرتكبيها للإجراءات والمساءلة القانونية

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo