دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.75ريال
يورو 3.97ريال

إيطاليا تعتزم زيادة واردات الغاز من ليبيا والجزائر

14/03/2022 الساعة 12:59 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلن السيد لويجي دي مايو وزير الخارجية الإيطالي أن بلاده تعتزم زيادة وارداتها من الغاز من كل من ليبيا والجزائر، ليكون بديلا عن الغاز الروسي.

وقال وزير الخارجية الإيطالي في مقابلة تلفزيونية: "إن إيطاليا تعتزم زيادة وارداتها من الغاز من الدول الأخرى، ليكون بديلا عن الغاز الروسي الذي ستخفض روما شراءها له بما يقرب من 50 في المائة خلال شهرين".

وأضاف الوزير دي مايو أن إيطاليا "لديها شركاء كثيرون في العالم"، مؤكدا أن واردات الغاز المسال وعبر الأنابيب القادمة من الجزائر وليبيا ستزداد.

وكان السيد روبرتو شينغولاني وزير التحول البيئي الإيطالي قد أعلن في وقت سابق، أن بلاده تستورد حوالي 29 مليار متر مكعب من الغاز كل عام من روسيا، أي ما يزيد قليلا على 40 بالمائة من الاحتياجات الداخلية.

وقال "لقد أجرينا عملية مبكرة وسريعة للغاية، وبحلول آواخر الربيع سيتم استبدال حوالي 15 - 16 مليار متر مكعب بموردين آخرين"، مشيرا إلى أنه "في غضون 24 - 30 شهرا بوسعنا الاستقلال التام عن الغاز الروسي".

وتعتمد أوروبا بشدة على روسيا في النفط الخام والغاز الطبيعي، بينما تعتمد الولايات المتحدة بدرجة أقل بكثير على الخام والمنتجات النفطية الروسية.

وشددت الدول الغربية عقوباتها الاقتصادية على موسكو في أعقاب التصعيد العسكري الروسي في أوكرانيا.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo