دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

سول: حان الوقت لتعزيز الشراكة الاقتصادية مع واشنطن

15/03/2022 الساعة 16:00 (بتوقيت الدوحة)
يو هان-كو وزير التجارة الكوري الجنوبي
يو هان-كو وزير التجارة الكوري الجنوبي
ع
ع
وضع القراءة

قال السيد يو هان-كو وزير التجارة الكوري الجنوبي إن الوقت قد حان لسول وواشنطن لتعزيز شراكتهما الاقتصادية للسنوات العشر القادمة على أساس اتفاقية التجارة الحرة "العادلة والاستراتيجية" بين البلدين، التي دخلت حيز التنفيذ في مارس 2012.

وأضاف "هان-كو" في ندوة استضافها المعهد الاقتصادي الكوري والمعهد الكوري للسياسة الاقتصادية الدولية في واشنطن بشكل مشترك، أن اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين كانت بمثابة "عامل تغيير" حول شراكتهما الاقتصادية إلى شراكة "عادلة واستراتيجية".

ومنذ دخول اتفاقية التجارة الحرة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة حيز التنفيذ في مارس 2012، ارتفع حجم التجارة للسلع بين البلدين بما يقرب من 70 بالمائة وتضاعف الاستثمار بينهما ، وبلغ حجم التجارة الثنائية للسلع 169.1 مليار دولار العام 2021، بزيادة بنسبة 67.8 بالمائة من 100.8 مليار دولار المسجلة في عام 2011.

وكانت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة قد اتفقتا خلال اجتماع اللجنة المشتركة لاتفاقية التجارة الحرة بين البلدين الذي عُقد في نوفمبر الماضي على إنشاء قنوات حوار جديدة لتعزيز التعاون في سلاسل التوريد وغيرها من القضايا التجارية ذات الاهتمام المشترك.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo