دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.85ريال
يورو 4.07ريال

"كتارا" تطلق المهرجان الثقافي التونسي غدًا

15/03/2022 الساعة 17:15 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، اليوم، عن إطلاق المهرجان الثقافي التونسي اعتبارًا من غد الأربعاء وحتى 20 مارس الجاري، وذلك ضمن سلسلة من المهرجانات الثقافية التي تستهدف التقارب بين الأمم والشعوب، وإقامة جسور المودة والسلام بين دول العالم، في مجال الثقافة الإنسانية.

ويشتمل المهرجان على عروض "سينمائية، ثقافية، تراث، معارض وفنون".

ويفتتح المهرجان بعرض أول لفيلم "غدوة" وتعقب الفيلم حلقة نقاشية مع بطل الفيلم الفنان التونسي ظافر العابدين، وهو أيضاً مخرج الفيلم كما شارك في تأليفه إلى جانب السيناريست أحمد عامر، كما شارك في إنتاجه مع المنتجة التونسية درة بوشوشة.

وقد نجح الفيلم في حصد جائزة اتحاد النقاد "الفيبرسي" خلال عرضه في فعاليات الدورة الـ43 لمهرجان القاهرة السينمائي، كما حصل على إشادات من الصحفيين والنقاد خلال عرضه في الدورة الأولى لمهرجان البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية.

وضمن فعاليات المهرجان الثقافي التونسي تنتظم أيام "17، 18، 19" من مارس الجاري موسيقى المالوف التونسية، وهي إحدى أنواع الموسيقى الكلاسيكية المنتشرة في المغرب العربي، التي ورثتها بلدان الشمال الإفريقي عن الأندلس، ووضعت كل دولة بصمتها الخاصة بها، في هذا الفن التراثي الرفيع.

كما يشتمل المهرجان كذلك على معرض للفن التشكيلي، وآخر للحرف اليدوية، وأمسية شعرية تقام في ساحة الإبداع، ويختتم المهرجان بعرض للأزياء التونسية وكورال المدرسة التونسية، ويقام حفل ختام المهرجان بدار الأوبرا.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo