دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

اقتحام عشرات المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك

10/06/2021 الساعة 11:14 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

اقتحم مستوطنون، اليوم، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة، في بيان، "إن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى على مجموعات، وعلى فترات متباعدة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته".

وفي بلدة /سلوان/ بمدينة القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال شابين فلسطينيين، واعتدت بوحشية على المتضامنين في وقفة سلمية نظمها أهالي البلدة أمام محكمة الاحتلال المركزية، تزامنا مع جلسة للنظر في قضية تهجير عائلتين من حي "بطن الهوى".

وذكر الأهالي أن القوات الإسرائيلية قامت بقمع المسيرة بوحشية واعتدت على المتضامنين والطواقم الصحفية ونواب عرب في الكنيست الإسرائيلي بقوة، بالتزامن مع اعتقال الشابين بعد الاعتداء عليهما بالضرب المبرح.

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة /طوباس/، وشرعت بتفتيش المنازل، كما داهمت وفتشت منزل أحد الأسرى بعد إصابته على حاجز حوارة العسكري المقام على أراضي المواطنين جنوبي محافظة /نابلس/.

جدير بالذكر أن الأوضاع الأمنية في القدس المحتلة تشهد، منذ بداية العام الجاري، تصعيدا خطيرا تمارسه قوات الاحتلال ضد المصلين في المسجد الأقصى المبارك، وبحق أهالي الشيخ جراح وحي "بطن الهوى" في سلوان الذين يواجهون خطر التهجير القسري من منازلهم.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo