دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

في الاجتماع العادي الذي عقد بمقره

مجلس الوزراء يقرر استمرار العمل بما تم اتخاذه من إجراءات لمكافحة "كورونا"

16/03/2022 الساعة 15:43 (بتوقيت الدوحة)
جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
ع
ع
وضع القراءة

ترأس معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل، ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الاجتماع العادي الذي عقده المجلس ظهر اليوم بمقره في الديوان الأميري.

وعقب الاجتماع أدلى سعادة السيد محمد بن عبدالله السليطي، وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:

في بداية الاجتماع استمع مجلس الوزراء إلى الشرح الذي قدمته سعادة الدكتورة حنان بنت محمد الكواري، وزير الصحة العامة، حول آخر المستجدات والتطورات للحد من انتشار فيروس كورونا /كوفيد-19/، وأكد المجلس على استمرار العمل بما تم اتخاذه من إجراءات وتدابير احترازية في سبيل مكافحة هذا الوباء.

ثم نظر المجلس في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:

أولاً- الموافقة على توصيات فريق العمل الوزاري المختص بدراسة البرنامج الوطني المتكامل لإدارة النفايات الصلبة 2030 ومن بينها التوصية بتنفيذ مشروع إغلاق مطمر مسيعيد الحالي ومشروع إنشاء مطمر جديد.

وقد تم إعداد البرنامج الوطني المتكامل لإدارة النفايات الصلبة في دولة قطر، بما يتوافق مع رؤية قطر الوطنية 2030 واستراتيجية التنمية الوطنية وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وأسس الشراكة مع القطاع الخاص في قطاع إدارة النفايات الصلبة.

ثانياً- الموافقة على:

1- مشروع اتفاقية للتعاون في مجال الرياضة بين حكومة دولة قطر وحكومة دولة الكويت.

2- مشروع اتفاقية خدمات جوية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية جنوب السودان.

3- مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التكوين والتدريب الدبلوماسي بين المعهد الدبلوماسي التابع لوزارة الخارجية في دولة قطر ومؤسسة كونراد اديناور البحثية في الجمهورية الاتحادية الألمانية.

4- مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الوقاية من الفساد ومكافحته بين هيئة الرقابة الإدارية والشفافية في دولة قطر ومديرية الفساد والجريمة الاقتصادية في جمهورية بوتسوانا.

ثالثاً: اطلع مجلس الوزراء من خلال العرض الذي قدمه سعادة رئيس جهاز التخطيط والإحصاء، على التقدم المحرز في تنفيذ الخطط الاستراتيجية للجهات الحكومية للربع السنوي الرابع /أكتوبر ديسمبر 2021/، وسير البرامج والمشاريع على المستوى الكلي للوزارات، وعلى مستوى كل جهة، وأهم المخرجات والتقدم المحرز في تنفيذ مشاريع تلك الخطط وأهدافها وأبرز التحديات، والتوصيات الصادرة في هذا الشأن، ووجه معالي رئيس مجلس الوزراء أصحاب السعادة الوزراء بالعمل على تطبيق الحلول المناسبة لمواجهة تلك التحديات، بالتنسيق مع جهاز التخطيط والإحصاء بشأن متابعة تنفيذ المشاريع.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo