دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

يتخصص في دعم التنمية ومكافحة الفساد

الأول من نوعه بالمنطقة .. افتتاح المركز الدولي لتدريب الهيئات والقادة في الدوحة

16/03/2022 الساعة 18:33 (بتوقيت الدوحة)
خلال الإعلان عن افتتاح المركز
خلال الإعلان عن افتتاح المركز
ع
ع
وضع القراءة

افتتح سعادة الدكتور علي بن فطيس المري رئيس مجلس أمناء مركز حكم القانون ومكافحة الفساد والسيد اليكس مخيا رئيس الشبكة العالمية للمركز الدولي لتدريب الهيئات والقادة اليوم، المركز الدولي لتدريب الهيئات والقادة في الدوحة "سيفال الدوحة"، وهو الأول من نوعه بالمنطقة العربية.

دعم التنمية

ويمثل المركز، من مقره بالدوحة، معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث (UNTAR)، وسيساهم في النهوض بأجندة الأمم المتحدة لعام 2030، كما سيتخصص في دعم التنمية المستدامة ومكافحة الفساد.

وينضم مركز "سيفال الدوحة" إلى المراكز الثلاثة والعشرين في الشبكة العالمية لـ/سيفال/، والتي تكمن مهمتها في تعزيز قدرات المسؤولين الحكوميين وقادة المجتمع المدني، وتمكينهم من النهوض بالتنمية المستدامة.

مستقبل أفضل

وتتألف الشبكة من مراكز تدريب دولية للهيئات والقادة في جميع أنحاء قارة آسيا وأوقيانوسيا وإفريقيا وأوروبا والأمريكتين ومنطقة بحر الكاريبي، وتوفر حلولا مبتكرة للتعلم للأفراد والمنظمات والمؤسسات من أجل تعزيز صنع القرار على الصعيد العالمي، ودعم العمل على الصعيد الوطني من أجل رسم مستقبل أفضل.

د .علي المري: مركز "سيفال الدوحة" يعد الأول من نوعه في العالم العربي وجاء نتيجة ثقة المنظمات الدولية في الشراكة مع قطر

وقال سعادة الدكتور علي بن فطيس المري، إن مركز "سيفال الدوحة" يعد الأول من نوعه في العالم العربي وقد جاء نتيجة ثقة المنظمات الدولية في الشراكة مع دولة قطر، وثقة المجتمع الدولي في القيادة الرشيدة لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، مشيرا إلى أن /مركز سيفال/ هو مركز متخصص يقدم الدعم للمنظمات والأفراد.

ولفت سعادته خلال احتفالية افتتاح المركز إلى أهمية الشراكة مع الأمم المتحدة بهذا الشأن، حيث يكون مركز حكم القانون ومكافحة الفساد، هو الممثل للمنظمة الدولية في المنطقة لتدريب أبنائها.

2744 متدربا 

وأوضح أن مركز حكم القانون ومكافحة الفساد، جزء من المجتمع المدني في الدولة، وقام بتدريب 2744 متدربا بالشراكة مع الأمم المتحدة، لافتا إلى أن من بين المتدربين وزراء وقضاة وغيرهم.

ومن جهة، أعرب السيد أليكس مخيا عن تقدير معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث لجهود سعادة الدكتور علي بن فطيس المري عضو مجلس أمناء المعهد، ولمركز حكم القانون ومكافحة الفساد على دعمه الدائم والمستمر للتدريب في مكافحة الفساد، والذي استفاد منه أكثر من 2500 مشارك.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo