دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

بدء تسجيل السيارات والدراجات المشاركة

الجولة الخامسة من "قطر للدراجات النارية والسيارات السياحية"..غدًا

17/03/2022 الساعة 15:19 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق غدا الجمعة سباقات الجولة الخامسة من بطولتي قطر للدراجات النارية للسوبر ستوك والسيارات السياحية، والتي ينظمهما نادي حلبة لوسيل الرياضي تحت إشراف اتحاد السيارات والدراجات النارية، على حلبة لوسيل الدولية .

وتشهد حلبة لوسيل اليوم، انطلاق فعاليات الجولة بإجراء عمليات تسجيل السيارات والدراجات المشاركة، فضلا عن خضوعها إلى الفحص الفني قبل الإعلان عن القوائم الرسمية للمشاركين، على أن يعقبها اجتماع فني سواء للدراجين والسائقين، لتلقي التعليمات الخاصة بالمنافسات.

السباقات الرسمية

أما السباقات الرسمية للجولة فسوف تبدأ غدا مع فحص مسار الحلبة في الساعة الثامنة و50 دقيقة صباحا، على أن تشهد بعدها بطولة الدراجات النارية بداية من الساعة التاسعة و20 دقيقة صباحا التجارب الحرة لفئة 300 سي سي ولمدة 20 دقيقة، وتقام التجارب التأهيلية لنفس الفئة في الساعة الحادية عشرة و40 دقيقة ظهرا ولمدة 20 دقيقة أيضا، ومن ثم يقام السباق الرئيسي الأول في الساعة الثالثة عصرا من سبع لفات، على أن يقام السباق الثاني لهذه الفئة بعد غد السبت في الساعة العاشرة و40 دقيقة صباحا من سبع لفات أيضا.

أما بالنسبة لمنافسات فئة /600 سي سي/ والتي تجرى بالتزامن معها فئة /تروفي/، فتقام التجارب الحرة الأولى غدا في الساعة التاسعة و55 دقيقة صباحا ولمدة 45 دقيقة، وتلي ذلك التجارب الحرة الثانية في الساعة الواحدة ظهرا ولمدة 45 دقيقة أيضا، ثم التجارب التأهيلية الأولى في الساعة الرابعة عصرا ولمدة 15 دقيقة، تليها التجارب التأهيلية الثانية في الرابعة و25 دقيقة ولمدة 15 دقيقة أيضا، على أن يقام السباقان الرئيسيان للجولة بعد غد /السبت/، حيث يقام السباق الأول في الساعة الحادية عشرة و45 دقيقة من 12 لفة، فيما يقام السباق الثاني في الساعة الثانية و5 دقائق ظهرا من 12 لفة أيضا.

التجارب الحرة

وعلى صعيد منافسات بطولة السيارات السياحية، فتنطلق غدا التجارب الحرة في الساعة العاشرة و55 دقيقة صباحا ولمدة 30 دقيقة، تلي ذلك التجارب التأهيلية في الساعة الثانية ظهرا ولمدة 45 دقيقة أيضا، على أن يقام السباقان الرئيسيان للجولة /السبت/، حيث يقام السباق الأول في الساعة الثانية عشرة و55 دقيقة ظهرا من 10 لفات، فيما يقام السباق الثاني في الساعة الثالثة و15 دقيقة من 10 لفات أيضا.

وينتظر أن تشهد البطولتان منافسات قوية في الجولة الخامسة، حيث يسعى الفائزون في مختلف الفئات إلى مواصلة المشوار وتعزيز صدارتهم للترتيب العام لحصد اللقب العام، فيما يأمل البقية إلى تعويض إخفاق الجولة الأولى والاقتراب من الصدارة أو خطفها في بعض الفئات التي تشهد تقاربا في النقاط بين المراكز.

منافسات قوية

فعلى صعيد بطولة الدراجات، ستشهد الجولة الخامسة من بطولة قطر للسوبر ستوك منافسات قوية ومثيرة خاصة في الفئة الأقوى /600 سي سي/ في ظل المنافسة القوية بين الثلاثي عبدالله القبيسي وسعيد السليطي ومشعل النعيمي على صدارة الترتيب العام، حيث يعتلى القبيسي الصدارة متفوقا على كل من السليطي صاحب المركز الثاني، والنعيمي الذي حل ثالثا.

وستكون الجولة بمثابة حسم للقب البطولة أو عودة في المنافسة، حيث يسعى كل واحد لتحقيق الفوز وحصد أكبر عدد ممكن في سباقي الجولة، من تعزيز موقعه في الترتيب العام قبل خوض الجولتين الأخيرتين.

واقتنص القبيسي حامل اللقب، في الجولة الماضية صدارة الترتيب العام للمتسابقين برصيد 176 نقطة وبفارق 16 نقطة عن السليطي المتصدر السابق، فيما جاء النعيمي في المركز الثالث برصيد 146 نقطة.

صدارة الترتيب

وفي منافسات الفئة الثانية "تروفي"، ستكون الأفضلية للدراج القطري يوسف الدرويش الذي يغرد وحيدا في المنافسات بعد حصده غالبية سباقات هذه الفئة من بداية الموسم، ليحتل في صدارة الترتيب العام للبطولة برصيد 175 نقطة وبفارق كبير عن أقرب منافسيه الكويتي ألكسندر قبازارد صاحب المركز الثاني برصيد 125 نقطة.

أما على صعيد فئة /300 سي سي/، فاقتنص الدراج القطري حمد السحوتي خلال الجولة الرابعة، صدارة الترتيب العام برصيد 149 نقطة وبفارق 25 نقطة عن مواطنه سعد الحرقان الذي تقدم إلى المركز الثاني برصيد 124 نقطة، فيما جاء القطري الأخر يوسف الدرويش في المركز الثالث برصيد 119 نقطة، برغم إعلانه عدم تكملة منافسات هذه الفئة.

 السيارات السياحية

أما على صعيد بطولة السيارات السياحية، فقد حسم عبدالله الخليفي اللقب بصورة كبيرة، بعدما عزز في الجولة الرابعة صدارته للترتيب العام برصيد 102 نقطة وبفارق 35 نقطة عن أقرب منافسيه غانم المعاضيد صاحب المركز الثاني برصيد 67 نقطة، فيما جاء أحمد شاهين المهندي في المركز الثالث برصيد 64 نقطة، بينما حل إبراهيم العبدالغني رابعا برصيد 47 نقطة، وأكمل إبراهيم المناعي قائمة المراكز الخمسة الأولى برصيد 45 نقطة.

وتتكون بطولتا قطر للدراجات النارية والسيارات السياحية هذا الموسم من ست جولات، يتم إقامتهما بالتزامن على مدار العام.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo