دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي

إنشاء أكاديمية السنوكر للشباب تحت 21 عاما في الدوحة

17/03/2022 الساعة 16:29 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

خرج اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد الآسيوي للسنوكر الذي عقد في الدوحة، بالعديد من القرارات المهمة أبرزها إنشاء أكاديمية للشباب تحت 21 عاما بالتعاون بين الاتحادين الآسيوي والقطري.

ويتطلع الاتحادان أن تسهم هذه الأكاديمية في تطوير رياضة السنوكر في القارة الآسيوية وخلق مواهب جديدة، حيث سيقوم الاتحاد القطري بتوفير المقر والمدربين، فيما سيتحمل الاتحاد الآسيوي تكاليف انتقال وإقامة اللاعبين في الدوحة.

دعم الدول المتضررة 

كما تمت الموافقة بالإجماع على دعم الدول الأعضاء المتضررة من تداعيات فيروس كورونا /كوفيد-19/، وكذلك الدول غير القادرة من أجل تطوير رياضة السنوكر، وذلك عبر برامج التدريب والتأهيل سواء للاعبين أو المدربين أو الحكام.

وأقر الاجتماع استضافة قطر لبطولة آسيا للسنوكر "15 ريد" القادمة، على أن تستضيف الإمارات البطولة الآسيوية التي تليها، وفي حال الاعتذار تقام في العراق، فيما ستستضيف إيران في أكتوبر المقبل بطولتي آسيا للرجال والسيدات للسنوكر "6 ريد".

وترأس السيد محمد سالم النعيمي رئيس الاتحاد الآسيوي اجتماع الجمعة العمومية العادية، الذي شهد حضور غالبية الدول الأعضاء، وناقش العديد من الموضوعات المهمة على جدول الاجتماع، وكذلك مقترحات تطوير رياضة السنوكر في غالبية دول القارة.

دعم رياضة السنوكر 

وأكد النعيمي أن الاتحاد يواصل العمل من أجل تحقيق أهدافه بفضل جهود جميع أعضاء الجمعية العمومية، موضحا أن الاتحاد عمل خلال الفترة الماضية على دعم رياضة السنوكر من خلال الارتقاء بالأداء وتعزيز المشاركة، والتأكيد على أهمية هذه الرياضة.

وشدد النعيمي على مواصلة الجهود الحثيثة لتطوير رياضة السنوكر الآسيوي في العام الحالي من خلال تنظيم مختلف البطولات للرجال والسيدات والشباب، والنهوض بمستواها وتعزيز إنجازاتها على صعيد المستويات العالمية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo