دولار أمريكي 3.66ريال
جنيه إسترليني 4.84ريال
يورو 4.07ريال

يستهدف تعزيز جودة الرعاية الصحية بالمركز

اتفاق شراكة بين "قطر لإعادة التأهيل" و"كارولينا" الأمريكي

19/03/2022 الساعة 14:17 (بتوقيت الدوحة)
مركز قطر لإعادة التأهيل
مركز قطر لإعادة التأهيل
ع
ع
وضع القراءة

أبرم مركز قطر لإعادة التأهيل التابع لمؤسسة حمد الطبية، اتفاق شراكة مع مركز "أتريوم هيلث كارولينا " الأمريكي لإعادة التأهيل بهدف تعزيز جودة الرعاية الصحية ونتائج المرضى المرتبطة بحصولهم على خدمات إعادة التأهيل في جميع أنحاء العالم.

يتضمن التعاون طويل الأمد تبادل الخبرات والمعلومات بين المركزين لتعزيز هذه الخبرات بغية الوصول لأقصى رعاية ممكنة في مجال إعادة التأهيل.

د. حنان الكواري: التعاون بين المركزين سيحقق نتائج تتماشى مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للصحة 2018 - 2022 المتعلقة بتقديم خدمات إعادة التأهيل عالية الجودة

وقالت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري وزير الصحة العامة، إن التعاون بين المركزين سيحقق نتائج تتماشى مع أهداف الاستراتيجية الوطنية للصحة 2018 - 2022 والمتعلقة بتقديم خدمات إعادة التأهيل عالية الجودة.

وأشارت الى أن مركز قطر لإعادة التأهيل الذي تم افتتاحه في عام 2016 يهدف إلى تحقيق رؤية قطر لتقديم خدمات رعاية صحية شاملة ومتكاملة مع الطموح لإنشاء مرفق إقليمي رائد في مجال إعادة التأهيل.

وأوضحت أن التعاون بين المركزين سيؤدي إلى تعزيز خبرة مؤسسة حمد الطبية في مجال إعادة التأهيل والاستمرار في تحسين جودة الرعاية المقدمة للمرضى.

مراحل التعاون

ومن المقرر أن يستمر التعاون بين المركزين على ثلاث مراحل، حيث سيتم التركيز خلال المرحلة الأولى على تعزيز برامج إعادة التأهيل الإكلينيكية في مركز قطر لإعادة التأهيل.

كما سيقدم أطباء وموظفو إعادة التأهيل في مركز كارولينا خلال المرحلتين الثانية والثالثة، استشارات وتقييمات افتراضية وفي المواقع، بهدف تحضير مركز قطر لإعادة التأهيل للتقدم بطلب الحصول على الاعتماد من قِبل لجنة اعتماد منشآت إعادة التأهيل.

ويساعد الحصول على هذا الاعتماد مقدمي خدمات إعادة التأهيل على تلبية المعايير الدولية للجودة، وضمان حصول المرضى وأفراد عائلاتهم على أفضل رعاية ممكنة.

خدمات المركز

ويقدم مركز قطر لإعادة التأهيل عدة خدمات منها، خدمات طب إعادة التأهيل، والعلاج الطبيعي، والعلاج الوظيفي، وعلاج النطق لكافة الأعمار، بما في ذلك الأطفال، والبالغون، وكبار السن، بينما يقدم فريق الأطباء والمعالجين ذوي المهارات العالية والخبرة حزمة مخصصة للرعاية التأهيلية الاستثنائية في بيئة علاجية تعمل على تحقيق الشفاء الجسدي والنفسي.

د. هنادي الحمد: المركز يعمل بشكل مستمر لتعزيز وتوسيع خدماته لتلبية احتياجات المرضى في دولة قطر

وقالت الدكتورة هنادي الحمد المدير الطبي لمركز قطر لإعادة التأهيل ومستشفى الرميلة وقائد أولوية الشيخوخة الصحية في الاستراتيجية الوطنية للصحة، إن المركز يعمل بشكل مستمر لتعزيز وتوسيع خدماته لتلبية احتياجات المرضى في دولة قطر، حيث يشمل ذلك التعاون والشراكة مع كافة أصحاب الخبرات لتطوير برامج الرعاية بشكل أفضل وتقديم خدمة مجتمعية عالية المستوى.

تعاون مثمر

وأضافت أن الشراكة مع مركز كارولينا ستساهم في تعزيز جميع جوانب خدمات إعادة التأهيل في مركز قطر، مع توفير أعلى مستويات الجودة والرعاية للمرضى، بما في ذلك الأطفال والبالغون وكبار السن.

من جانبه قال السيد محمود الرئيسي رئيس مجموعة الرعاية المستمرة بمؤسسة حمد الطبية، إن الحصول على الاعتماد من قِبل لجنة اعتماد منشآت إعادة التأهيل على الصعيد الدولي يعتبر أحد معايير الجودة المهمة التي سينظر إليها المرضى بشكل متزايد عند اختيار مرفق الرعاية المناسب لهم.

شراكة مستدامة

ونوه بالشراكة المبرمة مع مركز كارولينا لبناء خدمات إعادة تأهيل مستدامة وقابلة للتطوير لجميع المرضى بدولة قطر، حيث إن هذه الشراكة تمثل جهدا استراتيجيا نحو تحقيق هدف الحصول على الاعتماد.

د. روبرت لاريسون: مركز قطر لإعادة التأهيل يعالج حالات هي "الأكثر تعقيدا" في الشرق الأوسط وسيتيح التعاون مشاركة أفضل الممارسات القيمة المعترف بها

من ناحيته، قال السيد روبرت لاريسون نائب رئيس مجموعة المؤسسات لشبكة أتريوم هيلث لإعادة التأهيل، ورئيس مركز أتريوم هيلث كارولينا لإعادة التأهيل، إن مركز قطر لإعادة التأهيل يعالج بعض الحالات التي تعتبر الأكثر تعقيدا في الشرق الأوسط وسيتيح التعاون بين المركزين مشاركة أفضل الممارسات القيمة المعترف بها والتي تعمل على تحقيق نتائج إيجابية للمرضى.

أهداف الشراكة

وبناء على الشراكة سيعمل مركز كارولينا الواقع في منطقة شارلوت بولاية نورث كارولينا بشكل وثيق مع مركز قطر لإعادة التأهيل على تطوير المسار الإكلينيكي وتحسين الجودة، في حين سينضم مركز قطر لإعادة التأهيل إلى منظمة سلامة المرضى في كارولينا لإعادة التأهيل وسيساهم في شبكة تبادل بيانات الجودة لإعادة التأهيل والتي أسسها مركز كارولينا حيث تهدف الشبكة إلى تحسين جودة الخدمات المُقدمة لمرضى إعادة التأهيل قبل، وأثناء، وبعد فترة بقائهم في المستشفى.

يشار إلى أن مركز كارولينا لإعادة التأهيل تم اعتماده من قِبل لجنة اعتماد منشآت إعادة التأهيل لأكثر من 40 عاما ويعتبر أول مستشفى معتمد على الإطلاق في إعادة تأهيل مرضى السرطان من قِبل هذه اللجنة، وفي عام 2019، أصبح المستشفى الأول والوحيد لإعادة التأهيل الحاصل على جائزة الجودة من قِبل جمعية المستشفيات الأمريكية، حيث ينظر له على نطاق واسع على أنه مرفق رائد لكل من القدرات والخبرات.. كما تم تصنيفه في العام الماضي من بين أفضل 15 مستشفى لإعادة التأهيل في الولايات المتحدة الأمريكية.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo