دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

"الرعاية الأولية" تحتفل باليوم العالمي لصحة الفم والأسنان

19/03/2022 الساعة 18:07 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تحتفل مؤسسة الرعاية الصحية الأولية باليوم العالمي لصحة الفم والأسنان الذي يصادف 20 مارس من كل عام حيث ينظم الاتحاد العالمي لطب الأسنان والعديد من المؤسسات الصحية في مختلف أنحاء العالم الكثير من الأنشطة والفعاليات التي تهدف إلى زيادة الوعي بكيفية الاعتناء بصحة الفم والأسنان.

وتنظم مؤسسة الرعاية الصحية الأولية سنويًا حملات توعوية وتثقيفية للمجتمع من خلال تكثيف الرسائل التوعوية حول صحة الفم والأسنان إضافة الى إقامة عدة محاضرات في المدارس.

وتركز الحملات التوعوية على التثقيف بكيفية الاعتناء بنظافة الفم والأسنان وعلى أهمية التغذية السليمة وتأثيرها على صحة الفم والأسنان ومدى العلاقة الوطيدة بين صحة الفم والصحة العامة وجودة الحياة.

تعزيز الوعي

كما تشجع الحملات التوعوية في تعزيز الوعي حول أهمية زيارة عيادة الأسنان للفحص الدوري مرتين بالسنة لإجراء الفحص العام على الفم والأسنان.

وذكرت مؤسسة الرعاية الأولية أنها توفر حاليًا 130 عيادة لطب الأسنان موزعة على 28 مركزًا صحيًا تقدم خدمات واسعة النطاق ولا تقتصر على طب الأسنان العام فحسب وإنما أيضا على طب الأسنان التخصصي والذي يقدم خدمات طبية تخصصية.

علاجات عديدة

وتتيح عيادات طب الأسنان العام علاجات عديدة كتنظيف اللثة في حالات الالتهاب وفي حالات التنظيف الوقائي الدوري، وحشوات العصب للأسنان الأمامية والحشوات التجميلية وحشوات الأيونومر الزجاجي، بالإضافة إلى خلع الأسنان للحالات غير المعقدة، وتطبيق العلاجات الوقائية كتطبيق مادة الفلورايد.

أما عيادات طب الأسنان التخصصية، والتي يبلغ عددها 50 عيادة، فتشمل عيادة جراحة الفم التخصصية والتي تقدم خدمات طبية معقدة كالخلع الجراحي للأسنان المتهالكة ولضروس العقل، وعيادات علاج العصب وعيادات طب أسنان الأطفال والتي تقوم على علاج أسنان الأطفال وتوعية أولياء الأمور بأهمية الحفاظ على أسنان نظيفة.

كما تتوفر بالمراكز الصحية عيادات علاج أمراض اللثة والتي تعني بالمعالجات اللثوية المتقدمة وتعويض الأنسجة الداعمة للأسنان المصابة بأمراض اللثة.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo