دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.54ريال
يورو 3.93ريال

على مساحة 27 ألف متر مربع وتتسم بالطابع التراثي

الانتهاء من تنفيذ مبنى كلية المجتمع للبنات بمنطقة الخيسة

19/03/2022 الساعة 19:02 (بتوقيت الدوحة)
كلية المجتمع في قطر للبنات
كلية المجتمع في قطر للبنات
ع
ع
وضع القراءة

انتهت هيئة الأشغال العامة "أشغال" من تنفيذ أعمال كلية المجتمع في قطر للبنات في منطقة الخيسة والتي تتألف من أربعة طوابق على مساحة بناء تقدر بنحو 27 ألف متر مربع.

يتضمن المبنى الجديد مساحات واسعة ومرافق وقاعات متعددة الأغراض سواء للدراسة أو لممارسة كافة الأنشطة التي تخدم العملية التعليمية وتوفر بيئة تعليمية ثرية بفضل التصميم الحديث للمبنى وما يتضمنه من وسائل تعليمية متعددة.

وأكد المهندس احمد العمادي، رئيس المشاريع التعليمية بأشغال، أن "أشغال" انتهت من أعمال الكلية في منطقة الخيسة، الأمر الذي سيساهم بشكل كبير في زيادة أعداد للطلاب وتوفير خدمات تعليمية متميزة، موضحًا أن تصميم الكلية يضمن توفير مزايا تثقيفية وبيئية وترفيهية ورياضية للطلاب، حيث يشتمل المبنى على مكتبة وغرف خدمية وصالات وقاعات محاضرات وورش هندسية ومختبرات ومركز تكنولوجي وغرف للاجتماعات ومكاتب إدارية ومركز ترفيهي وقاعة مؤتمرات ومركز تدريب بالإضافة إلى توفير 247 موقفًا.

عبيد راشد العذبة: جميع الأعمال في المشروع تم تنفيذها طبقًا للمواصفات المحلية والمعايير الدولية

من جانبه، أكد المهندس عبيد راشد العذبة، رئيس قسم الدعم الهندسي بأشغال، أن جميع الأعمال في المشروع تم تنفيذها طبقًا للمواصفات المحلية والمعايير الدولية وامتد العمل على مدار 1.8 مليون ساعة عمل بدون أي إصابات.

وأضاف أن إدارة الجودة والسلامة في هيئة الأشغال العامة قامت بتطبيق آلية عمل جديدة لمراقبة الجودة والبيئة والسلامة وقد تمت متابعة المشروع من قبل مختصين وعلى مدار 6 أشهر وتطبيق آلية عمل جديدة بما يتبعها من تدقيق شامل على جودة المواد المستخدمة وجودة التنفيذ مع مراعاة المحافظة على البيئة وسلامة العمال.

وبين أنه تم الأخذ في الحسبان عند تصميم المباني أن تتسم بالطابع التراثي القطري وأن تتطابق مع أعلى معايير الأمان العالمية في مجال الحريق.

وكانت "أشغال" قد انتهت أيضًا من تنفيذ أعمال كلية المجتمع في قطر للبنين في منطقة الخيسة وتشمل أربعة طوابق وتمتد على مساحة بناء نحو 13.650 متر مربع.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo