دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.5ريال
يورو 3.88ريال

انطلاق فعاليات "قطر تبدع" يوم الجمعة المقبل

19/03/2022 الساعة 21:36 (بتوقيت الدوحة)
ع
ع
وضع القراءة

تنطلق يوم الجمعة المقبل فعاليات "قطر تبدع"، المبادرة الوطنية الديناميكية التي تروج للمشهد الثقافي المتنوع لدولة قطر، وتحتفي به، وتعزز الاقتصاد الإبداعي من خلال التبادل الثقافي، والحوار، والتعاون في مجالات الفن، والعمارة، والأزياء، والتصميم، والثقافة الرقمية.

ويلتقي قادة ورواد الابتكار والنجوم الصاعدة في مجال الإبداع من قطر والعالم في الدوحة، حتى 31 مارس الجاري لحضور أحدث نسخة من فعاليات "قطر تبدع"، حيث سيكون M7، المركز الإبداعي الواقع في مشيرب قلب الدوحة، المقر الرئيسي لبرامج الفعاليات.

الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني: متحمسون لأن يكون M7 هو المقر الرئيسي لأنشطة "قطر تبدع"

وقالت سعادة الشيخة المياسة بنت حمد آل ثاني رئيس مجلس أمناء متاحف قطر في تصريح اليوم "متحمسون لأن يكون M7 هو المقر الرئيسي لأنشطة "قطر تبدع"، حيث يحتفي المجتمع الفني القطري المزدهر بالإبداع، والتصميم، والتعاون، على مدار العام".

وأضافت "نأمل أن تلهم أنشطة "قطر تبدع" لهذا الموسم المبتكرين وتدعمهم محليًا وعالميًا، وأن يستمتع بها الجمهور وكل من يزور قطر في الأسابيع والأشهر القادمة"، مشيرة إلى أن الفعالية تهدف لعرض أفضل ما في قطر للعالم، ودعوة أبرز رواد الفن والتصميم في العالم، لمشاركة أعمالهم مع قطر. حيث يضع هذا التبادل المشترك الأساس لبنية تحتية ثقافية أقوى، وأكثر استدامة للأجيال القادمة".

تنمية القدرات المحلية

كما تهدف مبادرة "قطر تبدع" إلى نقل التجارب المحلية إلى العالمية، وجلب التجارب العالمية إلى المجتمع المحلي، وتوفير فرص لتنمية القدرات المحلية ونقل المعرفة، ودعم نمو الاقتصاد الإبداعي لدولة قطر، وإثراء تجربة الجمهور.

ولأول مرة منذ بداية المبادرة، ستستضيف "قطر تبدع" نسختين في العام، في شهري مارس وأكتوبر من العام الجاري.

وتتزامن الفعاليات التي تستمر على مدى أسبوع في شهر مارس، مع الدورة العشرين لمنتدى الدوحة، ومنتدى الأعمال الإفريقي، حيث سيشارك قادة الفكر وصناع السياسات في نقاش بناء يفضي إلى حلول لبعض أكثر القضايا إلحاحا على مستوى العالم.

باقة متنوعة من الفعاليات

ويتضمن برنامج "قطر تبدع" باقة متنوعة من الفعاليات، والعروض الثقافية الجديدة، والندوات، تبدأ بالافتتاح الرسمي لـ"3-2-1 متحف قطر الأولمبي الرياضي"، في استاد خليفة، يوم 31 مارس الجاري.. هذا المتحف، الذي سيغدو أحدث عضو في شبكة المتاحف الأولمبية، وهو أحد أكبر المتاحف المخصصة للرياضة، وأكثرها ابتكارا وتقدما من الناحية التكنولوجية في العالم.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم افتتاح استديوهات ومختبرات التصميم الرسمي "ليوان"، في 29 مارس، وهو مساحة فريدة تحرص على دعم المجتمع الإبداعي المزدهر في قطر، وتعزيز روابطه، ويقع "ليوان" في مبنى تاريخي يعود إلى منتصف القرن الماضي في مشيرب قلب الدوحة، إذ كان أول مدرسة رسمية للفتيات في قطر، ويقدم للمبدعين مساحة عمل مشتركة متعددة الوظائف، وبيئة تعليمية من أجل التجربة، والتعاون، والتواصل.

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo