دولار أمريكي 3.64ريال
جنيه إسترليني 4.88ريال
يورو 4.07ريال

الأسترالي "كاهيل" رئيسا لشؤون الرياضة في أكاديمية "أسباير"

09/04/2021 الساعة 23:07 (بتوقيت الدوحة)
لاعب كرة القدم الأسترالي، تيموثي كاهيل
لاعب كرة القدم الأسترالي، تيموثي كاهيل
ع
ع
وضع القراءة

أعلنت أكاديمية "أسباير"، الرائدة عالمياً في مجال تطوير الرياضيين الشباب، اليوم، عن انضمام أيقونة كرة القدم الأسترالي، تيموثي كاهيل، رسميا كعنصر جديد من فريق عملها، في منصب رئيس شؤون الرياضة.

ويتمتع اللاعب الدولي الأسترالي المتقاعد (41 عاما) بمسيرة احترافية عالمية متميزة، حيث كان الهداف التاريخي لمنتخب بلاده بتسجيله 50 هدفا في 108 مباراة بين عامي 2004 و2018 وأول من سجل له في بطولة كأس العالم لكرة القدم.

ولعب كاهيل، لأندية أسترالية منها: "سيدني يونايتد" و"ملبورن سيتي"، وفي الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن حمل أقمصة ناديي "ميلوول" و"إيفرتون"، وفي الدوري الأمريكي لكرة القدم وفي الدوري الصيني الممتاز.

وفي كلمة ترحيبية بقائد المنتخب الأسترالي السابق، قال السيد إيفان برافو، المدير العام لأكاديمية "أسباير": نحن سعداء بوجود لاعب كرة قدم متمكن ضمن فريق خبرائنا، ونتطلع إلى مساهمة السيد كاهيل في المرحلة المقبلة من النمو.

وأضاف يرافو: نحن نمضي قدماً في تطوير الرياضة في البلاد وعلى الصعيد الدولي، ونحن واثقون من أن مسيرته الرائعة التي استمرت 21 عاماً في إنجلترا والولايات المتحدة والصين والهند والمنتخب الأسترالي، بالإضافة إلى شغفه وتعطشه لتوسيع تجربته في الإدارة الرياضية، ستجلب دون شك قيمة مضافة لمؤسستنا.

من جهته، علق تيموثي كاهيل على تعيينه قائلا "أشعر بالحماس والشرف بالانضمام إلى أكاديمية "أسباير"، إحدى الأكاديميات الرياضية الرائدة في العالم".

وأضاف: "لقد ترددت على زيارتها منذ الأيام التي كنت ألعب فيها مع إيفرتون والمنتخب الأسترالي، وقد كنت باستمرار معجبا بابتكارها وتنافسيتها على مستوى العالمي، وأتطلع إلى المساهمة في نجاح ونمو "أسباير"، بالإضافة إلى تطوير مهاراتي في إدارة الرياضة في الوقت الذي أبدأ فيه هذا الفصل الجديد والمثير من مسيرتي المهنية".

جميع الحقوق محفوظة لمرسال قطر 2024

atyaf company logo